“الإنجيلية”: تسلمنا الكنائس المتضررة من إرهاب الإخوان بعد ترميمها

أكد القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، أن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة سلمت الطائفة كافة الكنائس التى تضررت من الأحداث الإرهابية، وذلك بعد ترميمها بشكل كامل، وإعادتها لوضع أفضل مما كانت عليه.

وأضاف زكى  أنه يتبقى فقط كنيستان فى محافظة المنيا لم تتسلمهما الطائفة الإنجيلية، معلنًا أنه سيفتتح اليوم كنيسة بعد ترميمها بقرية “الزرابى” فى محافظة الفيوم، بحضور عدد من قيادات الهيئة الهندسية التى شاركت فى الترميم.

وأشاد زكى بدور القوات المسلحة فى أعمال الترميم وإعادة الكنائس لأفضل من وضعها السابق، قائلًا: “أشكر درع الوطن (القوات المسلحة) على دورها البطولى فى ترميم الكنائس المتضررة من جانب جماعة الإخوان”.

وأشار إلى أن الكنيسة الإنجيلية تسلمت خلال شهر رمضان من العام الماضى، الباخرة الذهبية التى دمرها الإخوان، مؤكدًا أن القوات المسلحة سلمتها لهم بوضع أفضل مما كانت عليه قبل التدمير.

وكانت عدد من الكنائس الإنجيلية قد تعرضت للتدمير على يد أنصار جماعة الإخوان الإرهابية فى أعقاب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة فى أغسطس 2013.

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يستقبل مصابي حادث مغاغة

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *