أخبار عاجلة

الطيران البريطانى يتعرض لخسائر باهظة

كتبت : الاء شريف

نشرت شركة الطيران البريطانية “إيزي جيت” اليوم يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 عن التعرض لخساره بالغه بسبب تداعيات لفيروس كرونا يبلغ قيمتها 1.3 مليار جنيه استرليني تقريباً.

حيث ذلك وفقاً للموقع البريطاني “ستاندرد” ، و هذا يعني أن شركان الطيران المدرجه تحملت الان خسائر كبيره حوالي 7 مليار جنيه استرليني بسبب تداعيات الفيروس المستجد ، وذلك منذ مده قريبه من الشهور الماضية ، مع وقف السفر و ارتفاع حالات الإصابة أثناء انتشار الوباء في العالم.

حيث ان الخساره التي نشرتها إيزي جيت اليوم ، قد تضاف للمنطقه الحمراء للسنه الماليه الان ، و برغم من ذلك ، كان الرئيس التنفيذي متفائلًا بعوده الحياة لطبيعتها بفضل اللقاح ، و لكنه قال انه سابق للأوان المعرفه ب متي او كيف سيكون التعافي و التحسن.

و أشار الي أن إيزي جيت ارتفاع في الحجوزات للعام القادم بعدما تم اعلان نجاح لقاح فايزر ، بالاضافه انه عندما تم رفع الحظر للسفر في جزر الكناري ، تم زياده كبيره في الحجوزات بنسبه 900%.

حيث انه أشار الي انه ارسل لرئيس الوزراء البريطانى بالامس ، رسالة يقدم له يد المساعده في توزيع اللقاحات باي طريقه ممكنه ، وكما أعرب عن ندمه لان المملكة المتحدة لم تقوم بتقديم اي مساعدة علي عكس الدول الاخرى.

وحيث ناشدت إيزي جيت منذ وقت قصير حكومة المملكة المتحدة ، بارتفاع شركات الطيران بجزء من المساعده في اقرب وقت ، و أشارت الشركه انها تتوقع أن تقل علي المنطقه الحمراء علي اساس سنوي ، وهذا يحدث لاول مره.

شاهد أيضاً

بايدن يوجه رسالة قوية بشأن أوكرانيا و إسرائيل : لن نرسل قوات أمريكية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطابه الأخير للشعب الأمريكي إن الولايات المتحدة لن تنخرط …