أخبار عاجلة

ننفرد بالتفاصيل ..أسعار القسم الخاص لعلاج الكورونا بمستشفيات جامعة أسيوط وعدد الغرف والعناية بها

أعلنت أدارة مستشفيات جامعة أسيوط عن خطه الاسعار الخاصة بغرف العزل بالعلاج الخاص وذلك للمصابين بفيروس ايجابى الكورونا كوفيد19  ، وذلك بعد قرار وزارة الصحة المصرية عن تحديد تكلفة العزل بالقسم الداخلي بين 1500 و3000 جنيه لليلة الواحدة، في حين تبدأ تكلفة العزل بالرعاية المركزة من دون جهاز تنفس صناعي من 5000 جنيه وحتى 7000 جنيه، وتزيد في حالة اشتمالها على جهاز تنفس صناعي إلى ما يتراوح بين 7500 و10 آلاف جنيه.

وكشف الخطاب الصادر من ادارة المستشفيات الى الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية أت مستشفيات جامعة أسيوط قد خصصت غرف العزل بالعلاج الخاص بالبيان الاتى :

عدد 65 غرفة عزل بحمام داخلى و38 سرير رعاية مركزة بجهاز تنفس صناعى أختراقى وعدد 8 سرير رعاية مركزة بدون جهاز تنفس صناعى .

وقدد حددت المستشفيات المبالغ المالية الذى يتم دفعها قبل دخول القسم الخاص بالمستشفى وكانت بياناتها كالتالى

توريد مبلغ 20300  عن 7 أيام وذلك بالحجز بالدور الخامس(عناية مركزة) وتوريد مبلغ 18900 من الدور السادس الى التاسع (غرف عادية )عن سبعه ايام حجز .

وقد حددت داارة الجامعة اسعار الدخول خاص للسادة أعضاء هيئة التدريس حيث العضو الاصلى يتم توريد مبلغ 5075 جنية للحجز بالدور الخامس ، ومن الدور السادس حتى التاسع يورد مبلغ 4725  وذلك لعضو هيئة التدريس ، أما لعضو هيئة التدريس الفرعى وزوجتة وابنه يتم توريد مبلغ 8120 جنية للدور الخامس ، ويتم توريد مبلغ 7560 من الدور السادس حتى التاسع.

محسن بدر

شاهد أيضاً

انتظام الدراسة بجامعة أسيوط الأهلية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2023/2024

د. المنشاوي: اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية وحزمة من الأنشطة والفعاليات …