اتحاد الكرة

بعد ظهور أكثر من 20 حالة بكورونا.. هل يتم إلغاء الدوري بعد تأجيل مباراة المصري؟

عاد الدوري المصري لعجلة الإنتاج بعد توقف النشاط الرياضي منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في مارس الماضي، وحصلت أندية الدوري المصري على الضوء الأخضر من الحكومة الشهر الماضي لاستئناف التدريبات مع خضوع لاعبيها لفحوص فيروس كورونا.

وتوقف النشاط الكروي في مصر منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وكان الأهلي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز ولديه 49 نقطة من 17 مباراة.

ولكن تغيرت الأحداث فجأة في الدوري بعد ظهور إصابات لفريق المصري البورسعيدي أمس الأحد في الفريق حيث تم اكتشاف 16 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وطلب النادي المصري تأجيل لقائه أمام حرس الحدود في الدوري، الذي كان مقررا اليوم الاثنين في ملعب برج العرب قرب مدينة الإسكندرية، الأمر الذي تم قبوله اليوم بالفعل وتم تأجيل المباراة بقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأعلنت أندية عديدة في الدوري إصابة أحد لاعبيها بفيروس كورونا المستجد التي تجاوزت الأعداد إلى أكثر من 25 إصابة حتى اليوم الاثنين، ليبقى قرار إلغاء الدوري متوقفًا من قبل اتحاد الكرة المصري حتى إشعار آخر رغم زيادة الإصابات بكورونا.

وعن مباراة الزمالك والاتحاد المقرر إقامتها اليوم الاثنين وبعد ظهور حالات إيجابية في الفريق السكندري، أجرى الاتحاد مسحة جديدة لفيروس كورونا، فى الساعات المتأخرة من مساء أمس الأحد، بعد ظهور حالة مصابة لدى الفريق بالفيروس فى معسكر زعيم الثغر قبل مواجهة الزمالك، التى ستقام فى التاسعة مساء اليوم، باستاد برج العرب، فى الجولة الثامنة عشرة من منافسات بطولة الدورى الممتاز.

وتم إجراء المسحات للاعبين من أجل الاطمئنان على حالة الجميع والجهاز الفني قبل مواجهة الفريق الأبيض، خاصة أن الحالة المصابة لدى الاتحاد بمعسكر الفريق وجاء ذلك الإجراء السريع من أجل الاطمئنان على حالة كافة اللاعبين، بعدما تلقت إدارة نادى الاتحاد السكندرى إخطاراً من اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة الدكتور محمد سلطان المستشار الطبى لاتحاد الكرة فى ساعة متأخرة يشير إلى وجود حالة إيجابية للاعب بالفريق حامل لفيروس كورونا، وذلك بالرغم من وجود أخطار أخر عصر أمس يفيد بعدم وجود أى حالات إيجابية بجميع المسحات الطبية التى تم إجراؤها أمس لجميع أعضاء الفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى من لاعبين وجهاز فنى وإدارى، وبناء عليه تم الإعلان بموقع النادى الرسمى عن سلبية جميع المسحات بناءً على هذا الإخطار قبل المستجدات التي حدثت بوجود حالة مصابة ليجرى الفريق مسحة جديدة.

ويدخل الزمالك المباراة مُحتلاً المركز الثاني بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 17 مباراة من بينها مباراة احتسب فيها مهزومًا بنتيجة 2 / 0، أمام الأهلي، لعدم ذهابه للمباراة فى موعدها المُحدد، ليصبح الأبيض مُشاركًا فى 17 مباراة بالدورى حقق خلالها الفوز فى 10 لقاءات وتعادل فى 4 مباريات وهُزم فى 3 مباريات من بينهم هزيمة اعتبارية بالانسحاب أمام الأهلي، فيما سجل لاعبوه 23 هدفًا واستقبل خلال هذه المباريات 13 هدفًا من بينها هدفان اعتباريان فى مباراة القمة، وبهذا يخطف الأبيض الوصافة من المقاولون العرب عقب فوزه على المصرى الخميس الماضى، بهدف دون رد، فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع عشر بالدورى، وذلك خلف الأهلى المتصدر برصيد 49 نقطة.

أما الاتحاد السكندرى فسيخوض مباراته أمام الزمالك وهو مُحتلاً المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى الممتاز، بعدما خاض 17 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى 6 لقاءات وهُزم فى 4 مواجهات أخرى، فيما سجل لاعبيه 17 هدفًا واستقبلت شباكه 13 هدفًا حتى الآن.

ليبقى مصير استكمال الدورى العام غامضاً، خلال الفترة المقبلة، فى ظل تزايد أعداد الإصابات بوباء كورونا المستجد، ولائحة اتحاد الكرة تنص على أنه فى حال الإلغاء يعتبر الموسم الجاري كأن لم يقم، وبالتالي تبطل معه صدارة الأهلي لجدول المسابقة بفارق كبير عن أقرب منافسيه الزمالك صاحب المركز الثاني، بينما يتم اعتماد جدول الموسم الماضي في المشاركة بالبطولات الأفريقية.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …