أخبار عاجلة

تنتمي لأسرة قضائية..”من البداية للنهاية”.. القصة الكاملة لواقعة تعدي “سيدة المحكمة” على ضابط

شهدت محكمة مصر الجديدة في الساعات القليلة الماضية، واقعة أثارت الرأي العام عندما أقدمت سيدة عضوة فى النيابة الإدارية بالتعدي على ضابط أثناء تأدية عمله داخل المحكمة فضلًا عن قيامها بخلع رتبته الميري وتوجيه السباب والقذف فى حقه.

دقائق معدودة، وتعالت الأصوات فى “طرقة” المحكمة حتى تدخل أفراد الأمن وتم التحفظ على السيدة التي قامت بتوجيه السباب والشتائم لضابط الشرطة، حتى تولت النيابة العامة التحقيق الذي أجرى بمعرفة احمد خالد وكيل النائب العام، وبإشراف كل من اسماعيل محمود رئيس النيابة، و معتز زكريا مدير نيابة النزهة، حسب موقع “صدى البلد”.

وبدورها استمعت جهات التحقيق إلى أقوال كل من ضابط الشرطة المعتدى عليه ، وشهود الواقعة المكلفين بتأمين المحكمة حيث وجهت النيابة تهمة سب وقذف لضابط أثناء تأدية عمله عندما ابلغها بضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول المحكمة إلا أنها رفضت وابلغته أنها تعمل مستشارة بجهه دولية ، وعندما طالبها بابراز هويتها رفضت وقالت له لفظ مسيء ” زباله ” .

وبداية الواقعة كاملة، حيث جاء كالتالي حسب موقع العربية:

الزمان: العاشرة والنصف مساء الخميس 30 أغسطس.

المكان: مقر محكمة مصر الجديدة.

الحدث: سيدة تدعي أنها مستشارة بالأمم المتحدة تعتدي على ضابط شرطة بالمحكمة مبررة تواجدها بالمحكمة بأنها ذهبت لمتابعة بعض الشكاوى المقدمة منها.

لم تمر سوى سويعات قليلة حتى كانت الواقعة بالصوت والصورة “فيديو” على مواقع التواصل الاجتماعي، لتثير جدلًا حول هوية سيدة المحكمة التي تعدت على الضابط وتوجيه السباب والشتائم له، لتبدأ بعدها النيابة العامة في اتخاذ إجراءاتها بتحقيق الواقعة، ويتبين من خلال وقائع التحقيق أنَّ “سيدة المحكمة” مستشارة بهيئة النيابة الإدارية، وتُدعى نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ.

عقب انتهاء التحقيق، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل “سيدة المحكمة” بكفالة قدرها 2000 جنيه، لكنها رفضت، ما دفع المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية -حسب مصادر قضائية- إلى إرسال 2 من أعضاء الهيئة ومعهم مبلغ الكفالة لسدادها.

تنوتنتمي المستشارة نهى لأسرة قضائية حيث كان يعمل والدها الراحل مستشارا بهيئة النيابة الإدارية.

لم يكن أمام المستشار المنشاوي أمام الوقائع المتلاحقة، سوى أن يكلف إدارة التفتيش الفني بـالنيابة الإدارية، بإجراء التحقيق في واقعة تعدي عضوة بالهيئة على ضابط شرطة بمقر محكمة مصر الجديدة، وعرض ما ينتهي إليه التحقيق عليه.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، في بيان له، إنَّه في ضوء ما تمّ تداوله إعلاميًا حيال تعدي إحدى السيدات على أحد ضباط الشرطة بمقر محكمة مصر الجديدة، وحيال ما أسفر عنه فحص الواقعة تبين أنَّها عضو بالنيابة الإدارية.

وكشفت مصادر قضائية وأمنية، أنَّ السيدة تدعى نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ، وهي عضوة بهيئة النيابة الإدارية بقسم المتابعة “وتعاني من ظروف صحية”.

وقالت المصادر إنَّ المستشارة “نهى” تعمل بقسم المتابعة، نظرًا لظروفها الصحية، حيث يعمل بهذا القسم أصحاب الأمراض المزمنة لعدم قدرتهم على مباشرة التحقيقات.

وتابعت المصادر، أنَّه تمّ التحقيق مع “نهى” دون الرجوع للمجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية، كون واقعة التعدي تمثل إحدى حالات التلبس التي نص عليها القانون، والتي لا يستدعي فيها الأمر الرجوع لـ”الأعلى للنيابة الإدارية”، وبالتالي لا تحميها الحصانة من المثول أمام النيابة للتحقيق كونها واقعة “تلبس”.

وقالت المصادر، إنَّه وفقًا للقانون لا يجوز تحريك الدعوى الجنائية ضد المستشارة نهى من النيابة العامة، إلا بعد استئذان المجلس الأعلى للنيابة الإدارية كونها عضوة بالهيئة.

وأوضحت المصادر، أنَّ رئاسة هيئة النيابة الإدارية أرسلت اثنين من أعضاء الهيئة لسداد الكفالة والمقدرة بـ2000 جنيه، بعد إصرار المستشارة نهى على رفض سدادها.

وأثار مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا واسعًا، حيث يظهر اعتداء سيدة على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة.

وخلال الفيديو، زعمت السيدة أنَّها “مستشار وعضو في الأمم المتحدة”، ومن المعروف في القانون الدولي أن عضوية الأمم المتحدة تكون للدول فقط.

في هذا السياق، رد مصدر بالأمم المتحدة على مزاعم السيدة قائلًا: “لا نعرفها.. ما تقوله عن أنها عضو أمم متحدة تخاريف، لا يوجد شيء في الأمم المتحدة أن شخص يحمل صفة عضو في الأمم المتحدة، هذه تخاريف”.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لغير مصري لمحاولته تهريب مواد مخدرة في مطار القاهرة

حكمت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية على أجنبي بالسجن المؤبد لمحاولته تهريب كميات كبيرة من المخدرات …