أخبار عاجلة

دولة عربية “صديقة إسرائيل” تقترب من السيطرة على فيروس كورونا

اقتربت دولة الإمارات من السيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث سجلت أمس الثلاثاء، أكثر من 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لليوم الثاني على التوالي.
 
وأعلنت السلطات الإماراتية رصد 574 إصابة جديدة دون تسجيل وفيات إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية وذلك بعدما كان عدد الحالات الجديدة عند 541 إضافة إلى حالتي وفاة في اليوم السابق، حسب “رويترز”.
 
وأحصت الإمارات 70805 إصابات، بينها 384 وفاة بفيروس كورونا.
 
وبلغت الإصابات اليومية في البلاد أعلى مستوياتها منذ تسجيلها 683 إصابة في الـ5 من يوليو الماضي.
 
وعادت الشركات والأماكن العامة للعمل منذ انتهاء حظر التجول في 24 يونيو، فيما استأنفت دبي استقبال السياح الأجانب في الـ7 من يوليو.
وفي سياق أخر، هبطت في وقت سابق، أولى رحلات الطيران التجاري من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة في خطوة رئيسية على صعيد تطبيع العلاقات بين البلدين بعد الإعلان عن اتفاق سلام بينهما.
 
كانت إحدى طائرات شركة إل عال الإسرائيلية قد انطلقت صباح الاثنين في رحلة مدتها ثلاث ساعات، حاملة وفدا يضم مسؤولين من إسرائيل والولايات المتحدة.
 
وقد سُمح للطائرة الإسرائيلية بعبور المجال الجوي السعودي، وهو ما كان محظورا في السابق.
 
“إنجاز تاريخي”
ولدى هبوط الطائرة في أبوظبي، وصف كوشنر الاتفاق بين البلدين بأنه “إنجاز تاريخي”، قائلا إنه لـ “شرف عظيم” أن يكون بين مستقلّي أول رحلة جوية بين البلدين.
 
وقال كوشنر: “ما حدث هنا هو أن ثلاثة قادة عظماء اجتمعوا وبدأوا كتابة سيناريو جديد للشرق الأوسط. وقرروا ألا يكون المستقبل رهين الماضي”.
 
وقال كوشنر: “نقدم للقيادة الفلسطينية عرضا على الطاولة يمكن عبره أن تكون لهم دولة وحق تقرير مصير، وخطة اقتصادية كفيلة بإنعاش اقتصادهم، لكن لا يسعنا أن تكون رغبتنا في السلام أكثر من رغبتهم فيه، ومن ثم فعندما يستعدون فستكون المنطقة بالكامل متحفزة لمساعدتهم والدفع بهم قُدُما، لكن لا يمكنهم التشبث بالماضي”.
 
وأضاف كوشنر: “السلام في انتظارهم .. الفرصة في انتظارهم، فقط عليهم الاستعداد لاستغلالها”.
 
وأصبحت الإمارات ثالث دولة عربية في الشرق الأوسط تعترف بإسرائيل منذ قيام الأخيرة عام 1948.
 
وألغت الإمارات يوم السبت قانونا يتعلق بمقاطعة إسرائيل كان قد وُضع عام 1972، وكانت الدولتان في وقت سابق من الشهر الجاري فتحتا خدمات اتصال هاتفية مباشرة بينهما لأول مرة.

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …