أخبار عاجلة

صورة نادرة للفنانة التى قاطعت الرجال بعد زواجها مرتين ومشهد سينما جلب له حكم سنه سجن

إستطاعت أن تخطف قلوب جمهورها بعفويتها حيث تميزت ​معالي زايد​ بملامحها السمراء المميزة وموهبتها في أن تترك بصمة فنية من خلال ادوارها التي مزجت فيها بين الخفة والعناد والجرأة أيضاً، ففي بعض الأدوار هي الأنثى الطاغية وفي البعض الآخر هي المرأة القوية المسيطرة.

واستطاعت الفنانة المصرية الراحلة معالي زايد أن تحفر اسمها بين نجوم السبعينات، وساعدها جمالها وموهبتها على كسب حب الجمهور.

معالي ظهرت في صورة نادرة لها وهي في سن المراهقة، حيث كانت في مرحلة الثانوية العامة برفقة صديقة لها.

يُذكر أن معالي زايد رحلت في 10 من شهر نوفمبر عام 2014، إثر إصابتها بمرض السرطان.قصة مشهد أدخل معالي زايد وممدوح وافي المحاكم.. صورالمشهد الغرامي الذي قدمته معالي وممدوح، لفت نظر الرقابة، كما ذكر الكاتب بلال فضل، وطلبت من المنتج ان يخفف من حدتها.

بعد فترة دخلت القضية ساحة المحاكم وصدر فيها قرار بمعاقبة الفنانين بالحبس سنة مع الشغل بتهمة نشر الفجور، وهو الأمر الذي فوجئ به «ممدوح» و«معالي» من الجرائد دون أي تنويه مسبق.

مع ذيوع صيت الحكم القضائي، تبرأ منتج الفيلم مما حدث محمّلًا المخرج مسؤولية الخطأ، وهو بدوره حمّل المنتج المسؤولية بدعوى عدم اختصاصه في متابعة النسخ النهائية من العمل قبل العرض.

معلومات عن معالى زايد

ولدت معالي عبد الله أحمد المنياوي في 2 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1953، في حي السيدة زينب بالقاهرة من أسرة فنية، فوالدتها هي الممثلة ​آمال زايد​ التي قامت بدور أمينة في ثلاثية ​نجيب محفوظ​، وخالتها الممثلة جمالات زايد وإبن خالتها هو الفنان ​هاني شاكر​، وخالها السيناريست ​محسن زايد​، أما والدها كان يعمل لواء في الجيش المصري .لن تتخيل ابدا من الفنانة المشهورة والدة معالى زايد..ومن هى خالتها...مفاج...  | Free web hosting, Stars, Free web

تخرّجت معالي زايد من كلية التربية الفنية عام 1975، ثم التحقت بالمعهد العالي للسينما، وحصلت على درجة البكالوريوس. وقد نشأت على حب الفن خصوصاً الرسم، فكانت تهوى رسم البورتريه وكان أول بورتريه قامت برسمه لوالدتها قبل وفاتها في عام 1972، وهو الحدث الذي أثر على حياتها.

وكانت معالي زايد تمتلك مزرعة خاصة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، تمكث بها إذا لم تكن مرتبطة بتصوير، خصوصاً أنها كانت تميل إلى العزلة ولا تهوى حضور الحفلات، وتقرأ الكتب حيث كانت محبة لكتب محمد حسنين هيكل، ومن الروائيين إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ.

تزوجت معالي زايد مرتين، الأولى كانت من مهندس لكن تم الإنفصال بعد ثلاث سنوات، لتتزوج بعدها من الطبيب الذي عالجها من آلام “الزايدة الدودية”، ونشأت بينهما علاقة حب وإرتبطت به وتزوجته، ثم إنفصلت عنه في عام 1992، لتقرر بعدها عدم الزواج مرة أخرى. وقالت في لقاء لها إنها ليست فأر تجارب للرجال، وحياتها سعيدة من دون رجل، وكانت تكفل طفلاً لعدم إنجابها أولاد.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …