أخبار عاجلة

علاج الكورونا بالهدوء

 

تطورات الاوضاع بزيادة اعداد المصابين بفيروس الكورونا داخل الشارع المصري هى نتاج طبيعى لما فعلة الشعب بنفسة ، وأيضا تاكيد للمتوالية الهندسية التى يسببها الفيروس.

 

كل هذة الاعداد الكبيرة والمهولة التى نراها ويتم الاعلان عنها يوميا ، لم تصل الى الحد الأعلى حتى الأن ، فذروة انتشار المرض لم تبدأ بعد ، وذلك بعد تأكيدات من وزير التعليم العالى ومسئولى الصحة هذة المعلومات .

كل ذلك لم يمنع ان هناك تخبط داخل المنظومة الصحية بمصر ، وكثرة التصريحات والبيانات التى سببت ذعرا وعدم ثقة فى المنظومة ، وكذلك عدم وجود شفافية جعل الكل يبحث بنفسة عن طوق النجاة ومحاولة الابتعاد عن خطر الاصابة بالمرض ، حتى أن حالات الذعر والفزع التى أصابت الكثيرين ، قللت من مناعتهم ، فاصيبوا بالفيروس وهم داخل منازلهم ، دونما يعلموا من أين جاء لهم هذا الفيروس اللعين .

لقد صرحت بعض الجهات المسئولية ومنها وزير التعليم العالى ، أن ذروة انتشار المرض ستكون الاسبوع القادم ، وسندخل المرحلة الثالثة ، والتى بالفعل دخلنا بها ، وأزدات حالات الوفاة بشكل كبير ، وعدم وجود أماكن للمرضى والمشتبة بهم الجدد وأمتلاء كافة مستشفيات الحجر والعزل عن بكرة أبيها ، بالرغم من فتح أماكن جديدة بالمدن الجامعية ، ومحاولة جمع المشتبة بهم فى مكان خارج المستشفيات ، فى شكل هزلى ، يمكن أن يتم أصابة السليم والذى يشكوا من أعراض انفلونزا عادية .

الحل الأمثل للخروج من هذة الازمة هو الهدوء تماما وعدم الذعر ، والأتكال على الله أولا ، وبعد ذلك اتباع كافة وسائل الحماية ، والابتعاد عن الزحام ، وأستخدام الاكل الصحى ،وعند الشعور بأى أعراض لابد من ضرورة العزل المنزلى بصورة صحيحة حتى لا تضر غيرك ، حتى تمر هذة الايام الصعيبة على المجتمع المصرى.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …