أخبار عاجلة

فنانة شهيرة أنقذت نور الشريف من الإدمان وحبوب الهلوسة

اغتر الفنان المصري نور الشريف بالنجاح الذي حققه بعد مسلسل «القاهرة والناس»، في الستينات، وسبب له النجاح التوتر والارتباك مما جعله يقع ضحية للإدمان.

في كتاب «نجوم لا يعرفها أحد» للكاتب مصطفى ياسين قص نور حكايته مع الإدمان وقال إنه كان في بيروت عندما جرب حبوب الهلوسة، ونقل الكتاب عنه قوله: «جربت الحبوب وتعودت عليها وأدمنتها وأصبحت كارثة ورفعت ضدي عشرات القضايا، وفى كل بلد اشتغلت فيه كانت هناك أكثر من قضية ودعوى تعويض ضدّي لأني كنت أعمل في فيلم وقبل أن ينتهي تصويره أتركه وأسافر دون أن أخبر أحدًا، وأذهب إلى بلد آخر وأحصل على عربون فيلم جديد وأبدأ تصويره ثم أتركه وأسافر لبلد ثالث».لماذا غير نور الشريف اسمه في الأوراق الرسمية؟الشريف أضاف: «كنت أريد الحصول على فلوس وكنت منغمسًا في هذه الحبوب التي تدمر المخ وتجعل الإنسان يأخذ أي قرار في أي وقت، وظللت على هذه الحالة عامين، وعندما عدت من بيروت اكتشفت أنه لا يوجد مُخرج أو مُنتج يفكر أن ينسب لي دورًا في فيلم، من هنا أصبحت أشعر أنى منبوذ في الوسط الفني فقررت التخلص من هذه الكارثة وأعالج نفسي بنفسي من هذه السموم وعانيت من آلام فظيعة قبل أن يتحقق لي الشفاء الكامل منها» وفقا لما نشر فى موقع النجومنور الشريف - ويكيبيديانور الشريف أكد أن حبيبته بوسي ساعدته في هذا التوقيت ولم تترك له المجال ليتمادى فيما هو فيه، وأكد أن حبه الشديد لها وخوفه من أن يخسرها ساعداه كثيرًا.

من هو نور الشريف؟

محمد جابر محمد عبد الله والشهير باسم نور الشريف (28 أبريل 1946 – 11 أغسطس 2015 ) هو ممثل مصري، اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح، بدأ حياته الفنية عام 1964 قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته، وتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.

ولِد في حي الخليفة في حي السيدة زينب في القاهرة، اسمه عند الولادة هو محمد جابر محمد عبد الله، ولكن قام فيما بعد بتغييره إلى نور الشريف جابر محمد. توفي والده وكان عمره وقتها سنة واحدة فأشرف على تربيته عمه إسماعيل واهتم به عمه الآخر أمين. حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير “امتياز” وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم، واتجه بعدها إلى مجال التمثيل.لماذا غير نور الشريف اسمه في الأوراق الرسمية؟تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى نهاية عام 2014، ولهما أولادهما سارة ومي.

بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية جوليو ورومييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.بعد رحيله.. مي نور الشريف تنشر صورًا لخالها وتعلق | مصراوى

قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق، وفي عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التلفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.

شاهد أيضاً

صلاح عبد الله وبناته يروون تفاصيل حياتهم وعلاقتهم بالفن في برنامج ‘صاحبة السعادة’

استضافت الفنانة إسعاد يونس، مساء الثلاثاء، الفنان الكبير صلاح عبد الله وبناته في برنامج “صاحبة …