وزيرة الصحة: توزيع 30 مليون قناع واقى على المستشفيات لمكافحة العدوى

وزيرة الصحة: توزيع 30 مليون قناع واقى على المستشفيات لمكافحة العدوى

أعلنت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم توزيع ٣٠ مليون قناع واق على المستشفيات، ضمن إجراءات مكافحة العدوى التى تتبعها الوزارة للوقاية من الأنفلونزا الموسمية والأمراض المعدية الأخرى، مشيرة إلى أن وزارة الصحة ستطلق بدءا من غد الخميس الخط الساخن ١٠٥، وذلك للرد على أى استفسار أو بلاغ عن الأنفلونزا.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الذى عقدته الوزارة، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، انه تم حجز 1791 حالة أعراض تنفسية شديدة بالمستشفيات، بينها 342 اصابة مؤكدة بفيروس الانفلونزا الموسمية H1N1 من بينهم ٤٤ حالة وفاة، موضحة أن الفئة العمرية الأكثر إصابة هذا الموسم من 15الى49 عام.

ومن جانبه اوضح الدكتور محمد عوض تاج الدينوزير الصحة الاسبق ورئيس الجمعية المصرية لامراض الصدر والدرن، ان الانفلونزا مرض بسيط لكنه معدى، لذلك يجب التعامل بعه بشكل صحيح، موضحا ان اعراض الاصابة به هى ارتفاع درجة الحراره وصداع والام فى الجسم والحلق ، وقىء، عرق ، كحة، اعياء عام، ويسبب امراض تنفسية تؤدى فى حالة المضاعفات الحادة الى الوفاة.

واضاف بانه كل عام تؤدى الى اصابة ١٠ الى ٢٠٪ سنويا من سكان العالم ، ودخول ٢٠٠ الف المستشفيات كل عام ، موضحا أن الاشخاص اقل من عامين واكثر من ٦٥ عام لديهم احتمالات اكثر خطورة فى العدوى.

كتبت مريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *