ضبط 3 ملايين صاروخ نارى قبل تهريبها بميناء العين السخنة بالسويس

تمكنت مباحث الموانئ وإدارة الجمارك بميناء العين السخنة بالسويس، اليوم الأربعاء، من ضبط 3 ملايين و250 ألف صاروخ نارى وألعاب نارية، والتى تستخدم فى المباريات ويستخدمها الإخوان بالمظاهرات ضد الجيش والشرطة داخل حاويات تم ضبطها صباح أول أمس قادمة من الصين.

وأعلن مسئولو أمن الموانئ، أن عمليات الفحص للحاويات بالتنسيق مع الجمارك انتهت بضبط وتحريز 2523 كارتونة داخل الحاويات القادمة من الصين على أنها مشمول متنوع لأدوات منزلية، وعثر بداخلها الألعاب النارية، موضحين أن المضبوطات تم تحريزها بالكامل، والتحفظ على الحاويات، وجارى تحرير محاضر بالمضبوطات، وأخطار النيابة العامة، وجارى ضبط وإحضار مالك الشركة المستوردة للحاويات.

كان تلقى طارق عوض، رئيس مباحث أمن الموانئ بالسويس، أول أمس، معلومة تفيد باستعداد إحدى الشركات المستوردة للبضائع والحاويات من الصين من جلب كمية من الصواريخ والألعاب النارية التى يستخدمها الإخوان فى المظاهرات ضد الجيش والشرطة.

على الفور تم إخطار اللواء حسين شاهين، مدير مصلحة أمن الموانئ، واللواء ممتاز فهمى، مدير مباحث أمن الموانئ، الذى وجهوا تعليماتهم لأمن السويس بالتنسيق بين أمن الموانئ، وجاد عساف، مدير الإدارة المركزية لجمارك السويس ومسئولو الجمارك بالميناء.

حيث تم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات أمس للسخنة، وقام المقدم أيمن رمضان، رئيس مباحث ميناء السخنة وأحمد الدمرانى، بفرض طوق أمنى مكثف حول الحاويات، وعمل تفتيش دقيق لها، حيث تبين بفحص 3 حاويات تحتوى على أدوات صحية تابعة لشركة تدعى “أ.أ” على جهاز الإكستريم الإشعاعى من إحدى السفن القادمة من الصين، وجود أجسام غير معلومة، وبتفتيشها عن طريق المانيول، تم العثور على عشرات من الأجولة والكراتين بداخلها ألعاب نارية التى يستخدمها الإخوان ضد الجيش والشرطة فى المظاهرات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *