مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحده يشدد علي موقف مصر الداعم للشعب السوري خلال كلمته أمام مجلس الأمم المتحده لحقوق الإنسان

مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحده يشدد علي موقف مصر الداعم للشعب السوري خلال كلمته أمام مجلس الأمم المتحده لحقوق الإنسان

كتب _مصطفي حماده

ألقي د “وليد عبد الناصر ” مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بيان مصر أمام مجلس الأمم المتحده لحقوق الإنسان المنعقد “بجنيف” ، خلال جلسة الحوار التفاعلي مع أعضاء لجنة التحقيق الدوليه المستقله المكلفه من المجلس بتحري انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا .
وفي البيان أكد “عبد الناصر” علي أن مصر تتابع بقلق متزايد التدهور المستمر للأوضاع في سوريا وما له من تأثير سلبي علي أمن ووحدة وسيادة واستقرار هذا البلد العربي الشقيق ، وحالة حقوق الإنسان فيه ، وذلك في ضوء استمرار تصاعد وتيرة العنف ووقوع المزيد من الضحايا بين قتلي ومصابين ، إضافة إلى التصاعد في عمليات نزوح اللاجئين السوريين خارج الإقليم السوري ، وما لذلك من تداعيات إنسانية واسعه .

وأشار “عبد الناصر ” إلى أن مصر تدين استخدام العنف ضد المدنيين واستهدافهم من قبل الأطراف المختلفة للصراع في سوريا ، كما تدين ما يرتكب من انتهاكات مختلفة أخري لحقوق الإنسان يدفع ثمنها الشعب السوري الشقيق .
وقال أن مصر تجدد مطالبتها لكافة الأطراف بالاستجابة لمطالب أبناء الشعب السوري وتلبيتها ووقف الاتساع المستمر في دائرة الصراع في سوريا .

وحرص مندوب مصر الدائم على تأكيد دعم مصر الكامل لمسار التسوية السلمية الذي أثمرت عنه عملية “جنيف 2” وعلي ضرورة التغلب علي العقبات التي تعترض عودة أطراف الصراع في سوريا إلى طاولة الحوار ، وذلك للتوصل إلى حل فوري للأزمة السورية يستجيب للمطالب المشروعة للشعب السوري في الحرية والديمقراطية والتغيير ، و يحافظ علي وحدة سوريا .
وأكد علي موقف مصر الداعم للشعب السوري الشقيق واستمرارها في تقديم ما في وسعها للأخوة السوريين كما فعلت منذ أن بدأت الأزمة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *