سكولاري: نيمار قد يكون رأس الحربة في المونديال

اعترف لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل اليوم بإمكانية الاعتماد على نجم فريق برشلونة نيمار ليلعب دور رأس الحربة في مباريات المونديال.

وقال سكولاري خلال مؤتمر صحفي لإعلان قائمة اللاعبين المختارين لخوض مباراة جنوب أفريقيا “أريد الاعتماد على رأس حربة قادر على التمركز بشكل جيد، ويتمتع بطول شاهق من أجل الكرات الهوائية، ويؤدي أدوارا دفاعية إذا طلب منه ذلك، لكن في ظل النقص قد أسند هذا المركز لنيمار، لقد قام بهذا الدور مع البرسا في أحد المباريات”.

وأشار المدرب الى حاجته لـ”مهاجمين اثنين” يمتلكان الصفات المذكورة سلفا، لكن قائمة الـ16 لاعبا التي أعلنها اليوم تخلو من أي اسم بنفس المواصفات المطلوبة.

وألمح سكولاري الى أن القائمة سينضم اليها ثلاثة أو أربعة لاعبين محليين، ربما يكون من بينهم مهاجمين وحارس مرمى.

وكان سكولاري يعتمد في مركز رأس الحربة على “فريد” نجم فريق فلومينينزي، لكنه عانى من إصابتين عضليتين حرمتاه من اللعب منذ شهر أغسطس/الماضي عقب تألقه في بطولة كأس القارات التي توج بها السيليساو على أرضه.

وفي ظل غياب فريد قد يعتمد سكولاري على “جو” مهاجم أتلتيكو مينيرو.

وبرر المدرب، بطل مونديال 2002 ، تأخر استدعاء المحليين بأن الموسم الكروي بدء منذ وقت قصير في البرازيل، لذا فإن اللاعبين في حاجة لوقت للدخول في الأجواء واسترداد كامل لياقتهم البدنية.

وامتدح سكولاري الوجهين الجديدين بالقائمة رافينيا الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني، وفرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، مبينا “يقدمان مستويات جيدة مع فريقيهما، ويشكلان عنصرين شابين بالمنتخب”.

كما شدد على أنه لا يغلق الباب امام اي لاعب للانضمام للسيليساو، لكنه شدد على ضرورة أن “ينسجم مع المجموعة”، مشيرا الى أن المستبعدين من قائمة جنوب أفريقيا قد ينضموا للقائمة النهائية قبل كأس العالم التي ستعلن في مايو المقبل.

وستلعب البرازيل امام جنوب أفريقيا في جوهانسبرج على ملعب سوكر سيتي يوم الخامس من مارس/آذار المقبل، ولاحقا ستخوض مباراتين يومي 3 و6 يونيو دون اعلان هوية الخصمين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *