“الصحفيين”: المالية حولت المبلغ المطلوب لزيادة “البدل” إلى 1200 جنيه

كتب — محمد فضل

أكد نقيب الصحفيين ضياء رشوان أن مجلس النقابة تلقى خطابا من وزير المالية الدكتور هانى قدرى بتحويل المبلغ المطلوب لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين إلى 1200 جنيه، اعتبارا من شهر مارس الحالى.

ووجه مجلس النقابة الشكر للوزير وإلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء على تقديرهم الكبير لدور الصحفيين ومهنة الصحافة السامية.

وأكد النقيب أن الزيادات تتضمن زيادة للعاملين بالصحف القومية بنسبة مماثلة لزيادة البدل الصحفى وهى 31%، حيث سيتم زيادة البدل لمن يتقاضون 95 جنيها إلى 125 جنيها، ومن يتقاضون 80 جنيها إلى 105 جنيهات.

وقال النقيب إنه تم تخصيص مبلغ 19 مليون جنيه لدعم مشروعات العلاج والأنشطة وإنقاذ وصيانة مبنى النقابة.

وتقديرا لدور شيوخ المهنة قرر مجلس النقابة زيادة المعاش بمبلغ مائة جنيه من المخصصات السابقة ليصل إلى 900 جنيه، اعتبارا من شهر أبريل القادم.

وأكد المجلس أنه سيتم تغطية العجز فى مشروع العلاج الذى يتجاوز أربعة ملايين جنيه سنويا، كما سيتم لأول مرة منذ افتتاح النقابة إجراء صيانة شاملة للمبنى، لإنقاذه من الانهيار ليظل مفتوحا للصحفيين وأسرهم لممارسة كل الأنشطة بداخله كما سيتم تغطية الزيادة فى المعاش لشيوخ المهنة.

وقال نقيب الصحفيين إن المجلس يبذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بمهنة الصحافة وأوضاع الصحفيين وتمكينهم من ممارسة دورهم لخدمة المجتمع والرأى العام بكل حياد وشفافية ونزاهة.

وقال النقيب لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مجلس النقابة سيناقش فى اجتماعه المقبل تخصيص مبلغ قدره ربع مليون جنيه لرابطة الرواد من كبار الصحفيين، موضحا أنه لدى هذه الرابطة صندوق خاص للحالات الحرجة والمرضية، إلا أن هناك مشكلة فى تمويله.

وأشار النقيب إلى أن المشاركين فى هذا الصندوق طلبوا منه دعما من المبلغ المخصص فى حدود ربع مليون جنيه، وأنه تشاور مع أعضاء المجلس، مرجحا ألا يمانع أعضاء المجلس فى تخصيص هذا المبلغ رسميا فى اجتماعه المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *