“الأمين العام للجنة الدعوة الإسلامية” : الوصية التي ينقلها الأزهر هي الابتعاد عن الفرقة والاختلاف

كتب محمد الزهرى:
أشار الدكتور “سعيد صلاح الدين عامر” – الأمين العام للجنة الدعوة الإسلامية – إلى أن الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله لأهل الأرض والسماء ، ونفر من التعصب والتشرد وحث على ضرورة سماحة الإسلام .

وقال “عامر” خلال حفل ختام الدورة التدريبية العالمية للأئمة والوعاظ الوافدين من العالم الإسلامي والتي حملت الرقم (97) موجهًا حديثه للوعاظ الوافدين : أن الوصية التي ينقلها الأزهر دومًا عبر أجياله هي الابتعاد عن الفرقة والاختلاف ، والتعاون دائما على البر والائتلاف .

من جانبه قال الشيخ “أكود تراوري” – من دولة توجو – : إن أبرز ما تعلمه في هذه الدورة بيان روح الوسطية الإسلامية والعمل على نشر تلك الوسطية دون إفراط ولا تفريط .

وأشار “تراورى” إلى مكانة الأزهر الشريف في العالم ، ووجه الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر ، ووكيل الأزهر وجميع علماء الأزهر الشريف .

وقدألقى الأستاذ “سيد حسن الجهلان” – المشرف العام على مدن البعوث الإسلامية – كلمة حث فيها الوعاظ على ضرورة نشر وسطية الإسلام التي يتحملها الأزهر على عاتقه .

كما ألقى الدكتور “هشام القاضي” – أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر – بكلمة للسادة الوعاظ الذين أتوا ليتعلموا في الأزهر الشريف ؛ ليكونوا سفراء في بلادهم.

وفي نهاية الحفل ، القى “وفد توجو” – المشارك في الدورة – نشيدا إفريقيا يستنهض الهمم ، ويقوي العزائم ، ويحث على نشر الإسلام ، ويثني على الأزهر الشريف ، وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات للأئمة المشاركين بالدورة .

يذكر أن ، الدورة شارك بها وفود من دول:- (المغـــرب – توجــو – بوركينا فاســو – تنزانــيا – كازاخستان) .

الجدير بالذكر ، نظم الحفل “الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية” ، بجهود مخلصة من الدكتور “رمضان محمد عبد الرازق” – عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية – ، والأستاذ “سيد محمود حامد” – المشرف العام على الدورات التدريبية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *