وزير الخارجيه يشهد تخريج دفعه جديده من المعهد الدبلوماسي

وزير الخارجيه يشهد تخريج دفعه جديده من المعهد الدبلوماسي

كتب مصطفي حماده
شهد السيد “نبيل فهمي ” وزير الخارجيه اليوم – السبت – حفل تخريج الدفعة 46 من المعهد الدبلوماسي ، وذلك بمقر وزارة الخارجية، وقدتم إطلاق اسم وزير الخارجيه السابق “محمد العرابي” علي هذه الدفعة.
وخلال الحفل ألقي “فهمي” كلمة أكد فيها علي أن دفعة الملحقين الدبلوماسيين الجدد رقم 46 تتخرج فى مرحلة بالغة الحساسية على الساحة المصرية والدولية، فالجميع يسعى فى مصر الآن لبناء منظومة ديمقراطية يشارك فيها مختلف فئات الشعب المصري.
وأضاف أن الوضع الدولي الراهن يتغير بشكل كامل ليس فقط فى التجمعات الدولية المختلفة ولكن في العمل نفسه والذي يتحمله الدبلوماسي فى الداخل والخارج .
وأعرب عن سعادته بالتواجد فى حفل تخريج الدفعة 46 من الملحقين الدبلوماسيين .
وتحدث في كلمته عن وزير الخارجية الأسبق “محمد العرابي” بأنه دمث الأخلاق إلى أقصى درجة وانه جاد فى إهتمامه بالشباب والملحقين الجدد.
وأشار إلي أن الهوية السياسة المصرية تتشكل من جديد، وعلي الدبلوماسيين الجدد تمثيل هذه الهوية وتطوير الرسالة الدبلوماسيه المصريه .
وخاطب فهمي الدبلوماسيين الجدد قائلا ” عليكم أن تعلموا أن هذه وزارة سيادية تتطلب أشياء كثيرة منكم ومن عائلتكم .. وهناك مراحل معينة ستشعروا بضيق شديد من الضغط فى العمل” .
وفي نهاية الحفل قام الوزير بتسليم الملحقين الجدد شهادات التخرج من المعهد الدبلوماسي .
ومن جانبه، أعلن الدكتور “علاء الحديدي ” مدير المعهد الدبلوماسي في كلمته عن انتهاء البرنامج التدريبي للدفعة ٤٦ ، واستعدادهم للانضمام الي زملائهم في وزارة الخارجية واستعدادهم للعمل في مختلف البعثات الدبلوماسية في الخارج.
واشار السفير الحديدي الي اهمية الالمام بمهارات وموضوعات إختلفت من عصر الى عصر ودفعة الى أخرى، مؤكدا ان مهمنة الدبلومسى فى تطور دائم وان برنامج هذا العام تضمن تأكيد أكبر على فهم دور الدبلوماسى، وتكثيف أكبر لقضايا الامن القومى المصرى ومبادئ العلوم الاستراتيجية وكيفية التعامل مع وسائل الاعلام التى تساعد الدبلوماسى على أداء عمله على أكمل وجه ممكن . وقال ان المعهد يقوم بتدريب الدبلوماسيين الاجانب أيضا وإستضاف المعهد خلال الشهور الماضية دورات للدبلوماسيين من الدول الافريقية الناطقة بالانجليزية والفرنسية وأخرى للدبلوماسين من شرق أوروبا بالتعاون مع صندوق التعاون الفنى مع أفريقيا وصندوق الكومنولث .
حضر الحفل كل من نائب وزير الخارجية وعدد من مساعدي ونواب وزير الخارجية، فضلا عن عدد كبير من السفراء السابقين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *