ضبط 5 أطنان سلع مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط

ضبط 5 أطنان سلع مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط

أسيوط / هيام السكرى

تمكنت مديرية التموين بمحافظة أسيوط، أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين والرقابة التموينية، من ضبط 5 أطنان من السلع المدعمة المتنوعة بقصد الاتجار بالسوق السوداء.

 

وقال صالح حسين، وكيل وزارة التموين بأسيوط إنه أصدر تعليماته للجهات الرقابية بمديرية التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين، لشن العديد من الحملات التموينية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالسلع المدعمة الخاصة بالمواطنين، وملاحقة تجار السوق السوداء، وذلك للاطمئنان على سلامة الدعم ووصوله لمستحقيه.

 

 

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن تلك الحملات التموينية أسفرت عن ضبط خمسة أطنان من السلع التموينية المدعمة تنوعت ما بين طنان من الدقيق المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء ببندر منفلوط ، وطنا واحدا من الخبز البلدى المدعم أثناء بيعه لمطاعم اللحوم ببندر أسيوط، و80 جوالا من الدقيق البلدي المدعم ، و200 زجاجة زيت، ونصف طن من الأرز التمويني قبل بيعهم بالسوق السوداء بقرى ومراكز الإقليم.

 

 

وأشار صالح إلى أن مديرية التموين، بالتنسيق مع محافظة أسيوط، ستقوم بطرح عشرة آلاف طن من المواد الغذائية مخفضة الأسعار خلال شهر إبريل الحالي بالجمعيات الاستهلاكية، ومنها “سكر ودقيق وزيت ولحوم مجمده” وذلك في إطار جهود الجهات المعنية لمحاربة الغلاء وزيادة الأسعار، مع تكثيف الحملات التموينية لمراقبة حركة البيع والشراء بتلك الجمعيات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *