رئيس جامعة بنها يكرم المتدربين من الجهاز الإداري

القليوبيه-محمدفضل

أكد رئيس جامعة بنها الدكتور علي شمس الدين، الدور الإيجابي للجهاز الإداري بالجامعة، موضحًا أن الجهاز يعمل في إطار رؤية وخطة إستراتيجية للوصول إلى هدف محدد في إطار الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجامعة للمتدربين من الجهاز الإداري بمركز تنمية القدرات، وقال إن الجامعة تضم 6 آلاف موظف إداري، لابد من الاستفادة منهم بشكل جيد.

وأضاف أن الجامعة سوف تبذل أقصى طاقة لتدريب وتأهيل العاملين بها، هذا بجانب تشجيع مبادرات العاملين بالكليات وتبادل الخبرات لرفع شأن كل إدارة، والأخذ بإدارة التغيير الحقيقية، وعدم قمع الشباب.

وتحدث شمس الدين عن الرؤية المستقبلية للجامعة والتي تشتمل على برامج تعليمية وقدرات بحثية من أجل تحسين الفاعلية التعليمية والبحث العلمي.

وأشار إلى أن جامعة بنها من أفضل الجامعات في مجال التعاون مع الشركاء من ديوان المحافظة والمحليات، وتصل خدماتها إلى القرى والنجوع، موضحًا أنها أول جامعة تنظم الأسبوع الأقليمي، وكذا أول جامعة تنشئ المبادرات الطلابية والتنمية البشرية.

وقال الدكتور عبدالرحيم شولح، المدير التنفيذي، لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة، إن الاهتمام بالجهاز الإداري للجامعة، يعد خطوة للاعتماد من هيئة ضمان الجودة، مضيفًا أن القائمين على الجودة أهملوا الجهاز الإداري، ولكن رئيس الجامعة كان نظرة مستقبلية في تطوير وتدريب قدرات الجهاز الإداري، لذا سوف نشعر بطفرة في الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور جمال أبوالوفا، مدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، أن مركز تنمية القدرات وبالتعاون مع إدارة التنظيم بالجامعة سوف تنتهي من تدريب نصف العاملين بالجامعة بانتهاء عام 2014م.

فيما تحدثت سهام رجب، مدير عام إدارة التنظيم والإدارة بالجامعة، عن أهمية التدريب في حياة الإنسان، والتعرف على كل ما هو جديد ومعاصرة الواقع، وهو ما تقوم عليه الجامعة في الفترة الحالية من تدريب الجهاز الإداري بها، حيث تم تدريب (872) موظفًا بالجامعة في عام 2013م

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *