وFIFA يعلنان تغطية كأس العالم بتقنية K4 فائقة الدقة

كتب: محمود رشدى
أعلنت شركة Sony وFIFA اليوم أنهما سيتعاونان على سلسلة من المبادرات الخاصة بتقنية K4 كيبي في كأس العالم البرازيل 2014 ، بما في ذلك إنتاج الفيلم الرسمي للبطولة بتقنية K4 فائقة الدقة، وكذلك إنتاج ثلاث مباريات كاملة بهذه التقنية من أجل الترويج للمحتوى الرقمي بجودة K4. يُذكر أن العرس الكروي العالمي سيُقام في البرازيل بين 12 يونيو/ و13 يوليو

توفر Sony، وهي من الشركاء الرسميين لـ FIFA، مجموعة واسعة من منتجات تقنية K4 والتي تتراوح بين البث والحلول الاحترافية، وصولاً إلى منتجات موجهة للعملاء متوافقة مع هذه التقنية، مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة العرض المنزلية وكاميرات الفيديو، بالإضافة إلى توفير حلول إنتاجية متكاملة لتقنية K4، من التصوير إلى الإنتاج والعرض. ومن خلال التعاون على المبادرات المشتركة، تسعى Sony وFIFA لتسريع انتشار تجربة المشاهدة بتقنية K4.

وستقوم Sony وFIFA بإنتاج مشترك للفيلم الرسمي لكأس العالم البرازيل 2014 بتقنية K4. وسيشمل الفيلم مختارات من المباريات، بما في ذلك المباراة النهائية. ويُنتظر أن يتم نشر الفيلم عبر الإنترنت من خلال خدمات توزيع تعتمد تقنية K4 بعد اختتام البطولة.

وسيستفيد FIFA من معدات شركة Sony الاحترافية الخاصة بتقنية K4 في عمليات الإنتاج المباشر للمحتوى بتقنية K4 في كأس العالم البرازيل 2014 من أجل تصوير مباراة من دور الستة عشر (ستجري في 28 يونيو )، ومباراة في ربع النهائي (4 يوليو) والنهائي (13 يوليو) على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو. وستوفر شركة Sony دعما تقنياً مكثفاً إلى فيفا ، بما في ذلك تطوير نظام الإنتاج المباشر بتقنية K4 . ولتصوير كأس العالم 2014، سيتم استخدام منتجات وحلول من الشركة، بما في ذلك كاميرا تصوير مباشر CineAlta™ K4 “PMW-F55″، ووحدة تخزين تقنية K4 صوتية/بصرية متعددة البوابات “PWS-4400″، وشاشة عرض LCD بتقنية K4 “PVM-X300″ وجهاز سويتشر متعدد الأنماط ” MVS-7000X” (قابل للتغير). وسيتم جمع المشاهد المصورة بتقنية K4 في الفيلم الرسمي الخاص بهذه التقنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *