شركة سورية خاصة تبدأ بتسيير رحلاتها منتصف الشهر القادم

أعلنت “شركة كندة للطيران” التى تتخذ من دمشق مقراً لها عن تسيير رحلاتها الجوية خلال منتصف الشهر القادم إلى عدد من العواصم العربية.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة نعيم الجراح لوكالة فرانس برس “نأمل فى تسيير الرحلات فى النصف الأول من الشهر الخامس” أى فى مايو، مشيرا إلى أن الأمر مرتبط “ببعض الموافقات الداخلية والخارجية المتعلقة بالتأمين الدولى والكشف عن الطائرات”.

وستقوم الشركة التى تأسست منذ ثلاث سنوات وحصلت على ترخيص الطيران العام الماضى بتخديم عدد من الدول العربية انطلاقاً من مطارى دمشق واللاذقية (غرب)، فيما سيتم تخديم مطارى حلب (شمال) والقامشلى (شرق) لاحقا “عند الحصول على التأمين الدولى اللازم بالنسبة للركاب” نظراً للظروف الأمنية التى تعيشها البلاد.

والمحطات التى تم الحصول على الموافقات هى بغداد وعمان والكويت فيما ينتظر الحصول على موافقة الطيران المدنى فى السعودية والامارات ومصر ولبنان، بعد ان تم تقديم المستندات اللازمة لهم، بحسب الجراح.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن “العقوبات الأوروبية والأميركية التى استهدفت الناقل الرسمى لا تشمل الشركات الخاصة التى يستخدم بعضها طائرات اميركية لتسيير رحلاتها” مشيرا إلى أن “الدول العربية لم تصدر عقوبات على الناقل الرسمى الذى ما يزال مستمرا بتسيير رحلاته إلى عدد من دول الخليج ومصر والجزائر”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *