37 حملة تفتيش مفاجأة على مصانع الأعلاف بـ12 محافظة

37 حملة تفتيش مفاجأة على مصانع الأعلاف بـ12 محافظة

القليوبيه-محمدفضل

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من تنفيذ 37 حملة تفتيش مفاجأة على مصانع الأعلاف فى 12 محافظة، هى الإسكندرية، والمنوفية، والفيوم، والغربية، والشرقية، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والبحيرة، والمنيا، والقاهرة، والإسماعيلية، والدقهلية، وذلك للتأكد من مطابقة الإنتاج للمعايير المصرية المتعلقة بتداول الأعلاف.

وذكرت الوزارة فى بيان لها اليوم -الجمعة- أنه من المقرر أن تعد الوزارة قائمة سوداء لمصانع الأعلاف غير المرخصة والمصانع المخالفة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاقها أو تقنين أوضاعها، وإحالة المخالفات إلى جهات التحقيق المختصة، وذلك بالتنسيق مع وزارت التنمية المحلية والصناعة والداخلية، وذلك للحد من مخالفات إنتاج الأعلاف لارتباطه بمنظومة الإنتاج الحيوانى والداجني.
وكلف الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف بتكثيف آلحملات الرقابية الفترة القادمة على 5 آلاف محل لبيع وتداول محاصيل الأعلاف ومنتجاتها للتأكد من تراخيصها وسحب عينات منها للتأكد من خلوها من أسباب تمنع تسويقها على المستوى المحلي، كما تقوم اجهزة الوزارة بحملات أخرى على “مجارش” الأعلاف بالمحافظات للتأكد من التزامها بالمعايير المصرية للإنتاج والتداول.
وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أصدر أمس توجيهات بمعاقبة مجموعة من المسئولين بوزارة الزراعة، لتلاعبهم فى ملفات صرف الأسمدة وإهمالهم فى متابعة ملف التعديات على الأراضيى الزراعية، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتلاعب بمقدرات مصر والفلاح المصرى. حيث تم مجازاة أربعة مهندسين، وأمناء مخازن بجمعيتى مشتهر، وكفر الحصافة بمركز طوخ محافظة القليوبية، بسبب تلاعبهم فى ملفات صرف وحصر الأسمدة الخاصة بمحصول القمح، وإهمالهم فى ملف التعديات على الأراضى الزراعية بالمنطقتين.
كما تم تحويل مسئولى جمعية كفرالدير بمركز شبين القناطر، بسبب أعمال الجمعية غير المنضبطة، ووجود عجز مالى بخزينة الجمعية والتلاعب أيضا فى صرف مقررات الأسمدة، وذلك حسب تقرير الإدارة العامة للمتابعة الميدانية والرقابة، والخاص بمتابعة الزراعات الشتوية وصرف مستلزمات الإنتاج على نواحى كل من “مشتهر – كفر الحصافة – كفر الدير – كفر العمار”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *