مصر توقع 3 اتفاقيات بترولية جديدة باستثمارات 265 مليون دولار

مصر توقع 3 اتفاقيات بترولية جديدة باستثمارات 265 مليون دولار

 

(رويترز) – قالت وزارة البترول المصرية اليوم الخميس إن مصر وقعت ثلاث اتفاقيات بترولية جديدة باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 265 مليون دولار مع دانا غاز الاماراتية وبتروكلتك الايرلندية وأديسون الايطالية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي ان الاتفاقيات الموقعة “للبحث عن البترول والغاز في مناطق شمال ثقة وشمال العريش في البحر المتوسط ومنطقة جنوب إدكو الأرضية بدلتا النيل.”

 وتسعى مصر لتشجيع الشركات الأجنبية لزيادة استثماراتها في إنتاج النفط والغاز بعد ان سددت 1.5 مليار دولار من مديونية الشركاء الأجانب.

 وقالت وزارة البترول إن استثمارات الاتفاقيات يبلغ “حدها الادنى 265 مليون دولار لحفر 8 آبار ومنح توقيع بقيمة 32.2 مليون دولار.”

ونقل البيان عن وزير البترول شريف إسماعيل قوله ان “الوصول لزيادة معدلات الانتاج والاحتياطي من الزيت الخام والغاز الطبيعي يتحقق من خلال الاستمرار في طرح المزايدات العالمية أمام الشركات وعقد الاتفاقيات.”

وكان إسماعيل قال لرويترز يوم الاثنين إن بلاده تعمل على زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بنحو 1800 مليون قدم مكعبة يوميا خلال العام الجاري.

وقال بيان وزارة البترول اليوم إنه بتوقيع الاتفاقيات الثلاث الجديدة يرتفع عدد الاتفاقيات الموقعة منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي إلى 26 اتفاقية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 1.1 مليار دولار ومنح توقيع 160.7 مليون دولار لحفر 119 بئرا.

وتبيع مصر منتجات كثيرة للطاقة بأسعار تقل كثيرا عن تكلفة الإنتاج وأحجمت الحكومات المتعاقبة عن خفض دعم الطاقة خشية إغضاب المواطنين الذين يعانون من عدم الاستقرار الاقتصادي منذ الانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *