مع بدء اليوم الثاني اقبال ضعيف على انتخابات نقابة المهندسين باسيوط

مع بدء اليوم الثاني  اقبال ضعيف على انتخابات نقابة المهندسين باسيوط

هيام السكرى

لليوم الثاني على التوالى نقابة المهندسين الفرعية باسيوط تفتح اللجان لاستقبال المهندسين لاستكمال عملية الانتخابات وسط حضور ضعيف من الناخبين تزامنا مع الساعات الاولى لبدء اليوم الثاني للانتخابات.
يذكر ان اليوم الاول للانتخابات أمس الجمعة شهد حضورا متوسطا من قبل الناخبين والتي يتنافس فيها 49 مهندسًا لاختيار مجلس نقابي يضم نقيبًا و14 عضوًا يمثلون الشعب المختلفة، وتأتي الانتخابات بديلا عن المجلس المعين لإدارة شئون النقابة بشكل مؤقت منذ سحب الثقة من المجلس الإخواني السابق.
حث تشهد الانتخابات تنافسا قويا بين قوائم “الاستقلال والتي تتكون من 14 مهندس و منصب النقيب ، أمل مصر والتي تضم 14 مهندس ومنصب النقيب” وترشح 2 علي منصب النقيب مستقلين و17 مرشح علي منصب العضو مستقلاً وتم تعليق لافتات المرشحين على أبواب نادي المهندسين والذي تجري فيه الانتخابات وعلى جدران الشوارع المحيطة به.
وأكد المهندس عماد عوني رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهندسين، على سير عملية الانتخابات بيسر وبأشراف قضائي كامل، وتواجدا أمنيا.
وأضاف “عوني” أن من لهم حق التصويت بجداول الناخبين إلى 8180 مهندس، مشيرا إلى أن الانتخابات تتم بنظام القائمة والمستقل، تحتوي القائمة على 14 عضو، تشمل 4مهندسين كهرباء، 2 مهندس ميكانيكا، 5 مهندس مدني و2 مهندس عمارة ومهندس تعدين، بالإضافة إلى النقيب الفرعي والنقيب العام والأعضاء المكملين وأعضاء الشعب، وهناك 49 مرشح يتنافسون على عضوية النقيب الفرعي و4 مرشحين على عضوية رئيس النقابة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *