مستشفى جامعة اسيوط ومصر الخير يحتفلان بتخريج 230 ممرضة متخصصة للعمل بمركز القلب الجديد باسيوط

مستشفى جامعة اسيوط ومصر الخير يحتفلان بتخريج 230 ممرضة متخصصة للعمل بمركز القلب الجديد باسيوط

حتفلت مستشفيات اسيوط الجامعية و “مؤسسة مصر الخير”  بتخريج  230 ممرضة ضمن الدفعة الأولى من برنامج التمريض المتخصص  والذى يستهدف حديثى التخرج من  مدارس التمريض لخلق كوادر متخصصة فى مجال التمريض يتم الاستعانة بهم فى مركز القلب الجديد والاقسام المختلفة لمستشفيات جامعة اسيوط ووزارة الصحة

شارك فى الاحتفال الدكتور احمد مخلوف عميد طب اسيوط و الدكتور علاء ادريس الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير الدكتورة دينا عمر مدير برنامج المجمعات التقنية والمهنية بمؤسسة مصر الخير والدكتورة زينب عبد اللطيف عميد كلية التمريض بالجامعة

وقال عميد طب اسيوط أن الاختفالية تشهد بداية برنامج تدريبى لمساعدى  خدمات صحية فى محافظة أسيوط ويضم التدريب 130 متدرب ويستمر لمدة  7 أشهر تقريبا. ويهدف إلي إعداد كوادر بشرية لتقديم الخدمات المعاونة للقيام بالأعمال غير التمريضية فى الفريق الصحي لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لمستفيدى الخدمة والتقليل من أعباء العمل على قطاع التمريض. كما سيتمكن خريجي هذا البرنامج من العمل في الخدمات التمريضية المنزلية لخدمة ذوي الإعاقة  والمسنين .

مشيرا الى ان كلية الطب بجامعة اسيوط  بصدد توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير  يهدف الى إعادة هيئكلة بعض الاقسام بالكلية وإرساء مفهوم المؤسسية داخل مستشفيات الجامعة وتشمل الاتفاقية على إجراء تجديدات وتجهيزات بالاقسام المختلفة للمستشفيات مع تطوير العنصر البشرى بها بجميع درجاته بالاضافة الى تعديل وتطوير النظم واللوائح الخاصة بالادارة بما يخدم المريض ويرفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة اليه حيث تعتبر مستشفيات جامعة اسيوط وجهة هامة للمرضى من مختلف محافظات الصعيد .

وأضافت الدكتورة دينا عمر مديرة برامج المجمعات التقنية والمهنية بمؤسسة مصر الخيرفى بيان للمؤسسة اليوم الثلاثاء  ان هذا التعاون يعد الاول فى مجال التدريب وخلق الكواردر فى مجال الرعاية الصحية بين المؤسسة وطب اسيوط لافتا الى أن المؤسسة قامت بتصميم برنامج التدريب والذى استغرقت المرحلة الاولى منه 4 شهور وهناك مرحلة ثانية تستمر 6 اشهر تبدأ منتصف مارس القادم .

وأوضحت أن برنامج التدريب يشمل شقين للدراسة نظرى وعملى ويستهدف تخريج أعضاء هيئة تمريض متخصصين في قسم محدد من الأقسام المختلفة. ويعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر الذى يوفر ن أعضاء هيئة تمريض مدربين متخصصين في الأقسام الحرجة التي تحتاج إلى محترفين للعمل بها أكثر من غيرها من الأقسام.

وقالت إن تعاون مؤسسة مصر الخير مع جامعة اسيوط سوف يمتد لنطاق خارج المحافظة حيث سيتم تدريب أطقم تمريض من محافظات المنيا واسوان دخل كلية التمريض وكلية الطب بجامعة اسيوط بهدف رفع كفاءة اطقم التمريض وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمريض فى مختلف محافظات الصعيد وأشادت بحسن التعاون مع القائمين على برامج التدريب بجامعة اسيوط .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *