الحلقة الثانية من فساد مديرية الصحة باسيوط ..وكيل الوزارة يتواطئ فى اهدار 10 مليون جنية من صناديق تحسين الخدمة

الحلقة الثانية من فساد مديرية الصحة باسيوط ..وكيل الوزارة يتواطئ فى اهدار 10 مليون جنية من صناديق تحسين الخدمة

تقرير محسن بدر

0

تعيش مديرية الصحة باسيوط حالة من الفساد الغير متناهى , فكل ما تتوقعة تجدة , اهدار مال عام , تواطئ , اهمال , محسوبية .
حصلت بوابة حديث مصر الاخبارية على معلومات هامة تفيد أهدار اكثر من 10 مليون جنية من حساب صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات بسبب شراء أدوية خارج كراسة المناقصة للعلاج على نفقة الدولة وذلك بطريقة غير قانونية , وذلك بمعرفة مديرى المستشفيات العامة باسيوط ومنها مستشفى ابنوب القوصية واسيوط العام وابو تيج والبدارى والقوصية ومستشفى الايمان .
وعلمت الجريدة أن العلاج على نفقة الدولة لم يسدد حتى الان من حسابات ديوان مديرية الصحة باسيوط وذلك لعدم قانونيتها , وايضا لان الادوية التى تم شراؤها غير موجودة فى كراسة شروط العلاج على نفقة الدولة وأن ما تم شراؤة هو بيزنس من تحت الطرابيزة لأدوية قاربت على انتهاء صلاحيتها , حيث تم الاتفاق على نسبة وصلت الى 40% .
وقامت الشئون القاونية بمديرية الصحة بالتوصية بتحويل الموضوع برمتة الى النيابة العامة , الا ان وكيل مديرية الصحة باسيوط , لم يتخذ اى قرار .
من جهة اخرى خرجت أقاويل والشائعات ان هناك علاقة بين المدير المالى بالمديرية ووكيل الوزارة
بسبب قرابة تربط بين المدير المالى ومدير احدى المستشفيات وتم التستر على اتخاذ اى اجراءات قانونية ضد هذة المستشفيات , وذلك لتوسط احد مديرى المستشفيات عند الاخوان المسلمين فى تعيين وكيل الوزارة الحالى .
ومن المعلوم انة لا توجد اى رقابة مالية على هذة المستشفيات وذلك تم اهدار هذة المبالغ التى اضاعت حق المواطن وحق الدولة تحت رعاية المحسوبية والفساد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *