حالة غضب تجتاح أهالي سوهاج بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي الأهالي : أضُطررنا لشراء مولدات

حالة غضب تجتاح أهالي سوهاج بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي  الأهالي : أضُطررنا لشراء مولدات

شيماء سرور

حالة من السخط والغضب اجتاحت أهالي محافظة سوهاج من شمالها بدءاً بمركز طما ، وحتى جنوبها بمركز البلينا ، بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي بكافة أرجاءها ونجوعها وقراها وأحياءها ومدنها لمدة تزيد عن 5 ساعات متواصلة أو منقطعة ، فيما طرح البعض من الأهالي أسئلة عن الانقطاع المتكرر مع عدم قدوم فصل الصيف حتى الأن .

قال سيد الشوكي ، لما كل هذا نحن لازالنا في مقتبل فصل الربيع حتى الأن ولم نشهد الحر حتى نصل إلى هذا الحد من سوء وضع الكهرباء بكافة مراكز المحافظة بلا استثناء ، أي أننا لم نقبل على تشغيل المراوح والتكييفات ليل نهار متواصلين ، ومع هذا الوضع سئ فكيف هو الحال مع قدوم الصيف ووجود ضغط في إستخدام الكهرباء بشكل واضح .

وأكد عبدالعزيز أحمد ، عامل ، أنه يعمل “أرزقي ” يوم بعمل وأجر ، وأخر بلا عمل ولا أجر ، وعلى الرغم من ذلك” قمت بتوفير ثمن المولد وقمت بشراءه بسبب تكرار إنقطاع الكهرباء ، حيث أنها تأتي في الساعات الليلية وتنقطع مما يؤثر على أبناءه ليلاً ويمنعهم من المذاكرة وجميعهم في شهادات ومراحل تعليمية مختلفة ، مرددا ً ” نعمل أيه مجبورين ” .

وأوضحت ” تيسير .ع ” ربة منزل ، أن تكرار انقطاع الكهرباء جعلها تعود لإستخدام بعض الأدوات المنزلية القديمة التي تركتها التكنولوجيا خلفها ، بسبب عدم وجود كهرباء قائلة ” اشتريت “الكبة” علشان تريحني من الفرم والهرس بإيدي ..لكن الكهرباء منعتني من استخدامها ورجعت تاني للفرم على أيدي ، ودى بيعطلني وبيفرق في الوقت كتير ” .

وفي السياق ذاته أكد محمود .هـ . أ ، صاحب سوبر ماركت ، أكد على أنه اضطر لشراء عدد 3 مولدات كهربائية بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي مما يؤثر على صحة المنتجات الغائية المتواجدة لديه ، وبخاصة منتجات اللحوم وبعض المواد الغذائية التي يتطلب وجودها في درجة حرارة منخفضة حفاظا عليها وعلى سلامتها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *