الصندوق الاجتماعي بأسيوط يوفر 100 فرصة عمل لشباب قُري منفلوط

هيام السكرى
قام الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط بتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المُحافظة علي القُرآن الكريم وتنمية المُجتمع بجحدم لمشروع محو الأمية والتعلم ورفع الوعي بقري ونجوع مركز منفلوط. صرح بذلك المحاسب رميح عبد الحسيب مدير الصندوق.

 

وأضاف رميح أن هذه المبادرة تأتي ضمن اتفاقية البنك الدولي بتمويل من الاتحاد الأوروبي قدره مليون جنيه، وفي إطار خطة الصندوق بأسيوط لحل مُشكلة البطالة وتشغيل الشباب والفتيات في محو أمية وتعليم الكبار في الفئة العُمرية من 18 إلي 29 سنة.

 

وأشار إلي أن أنشطة هذا المشروع تتضمن تدريب مائة من شباب وفتيات الخريجين للعمل كمُدرسين بقري مركز منفلوط الذين لم يحصلوا علي فُرصة عمل حتي الآن .

 

من جانبه قال الشيخ آف سلطان رئيس مجلس إدارة جمعية المُحافظة علي القُرآن الكريم وتنمية المُجتمع بجحدم إن المشروع يتضمن تشغيل 50 فصل لمحو أُمية الدارسين بالإضافة إلي تنفيذ ندوات تثقيفية وصحية واقتصادية وبيئية لهذا الغرض.

 

وأكد الشيخ آف سلطان أحمد علي أن فئات الدارسين بالمشروع تشمل الأميين المُقيمين بدائرة قُري ونجوع مركز منفلوط من 15 إلي 35 فئة إلزامية، وحتي 60 سنة فئة اختيارية، موضحاً استهداف المشروع لأُسر الدارسين لتوعيتهم ورفع مهاراتهم الحياتية بطريقة غير مباشرة.

جدير بالذكر أن جمعية المُحافظة علي القُرآن الكريم وتنمية المُجتمع بجحدم هي الجمعية الشريكة الأم والمظلة لجمعيات قُري مركز منفلوط الذين يبلغ عددهم 12 جمعية أهلية في 6 وحدات محلية بمنفلوط طوال 15 شهراً مُدة تنفيذ المشروع .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *