إزالة الصدأ وتهدئة الحروق أهم استعمالات البطاطا!!

إزالة الصدأ وتهدئة الحروق أهم استعمالات البطاطا!!

هيام السكرى

 

البطاطا إحدى الخضروات اللذيذة، والتي تعتبر الطبق المفضل لدى غالبية الأطفال، وهي تؤكل مقليةً أو مشويةً أو مسلوقةً، لكن هناك بعض الوظائف الأخرى التي تقوم بها البطاطا فضلاً عن الطعام ومنها:

 

إزالة الصدأ: اقطعي حبّة بطاطا إلى مرّبعات متوسطة الحجم وضعيها على الصدأ من دون فرك أو مجهود. لأنّ الأسيد أو الأحماض الموجودة في هذه الخضار كفيلة بامتصاص صدأ المعادن بشكل سحريّ.

 

الحروق: بدلاً عن معجون الطماطم ومعجون الأسنان وغيرها من المواد المؤذية للحروق يمكنك الاستعانة بقطعة بطاطا مقشّرة، فرطوبتها تخفف آلام الحروق من الدرجة الأولى والتركيبة المضادة للجراثيم الموجودة فيها تسرّع عملية الشفاء.

 

تنظيف الأواني الفضية: استخدمي المياه المتبّقية بعد سلق البطاطا، لتنظيف وتلميع الأواني الفضّية من دون استعمال المواد الكاشطة.

 

التجميل: إنّ البطاطا هي خيارك المثالي لمحاربة التجاعيد والدوائر السوداء تحت العينين. فننصحك بخلطة من البطاطا المهروسة والمخلوطة بعصير الليمون أو بمجرّد تطبيق دوائر البطاطا على وجهك لمدّة 20 دقيقة.

 

امتصاص الملح: خلال الطهو، وفي حال اكتشفتِ أن الطبق الذي تحضرينه غنيّ كثيراً بالملح ونتكلّم هنا عن الأطعمة المغمورة بالسوائل كالحساء أو أطباق اللبن والصلصات يكفي أن تغلي في القدر حبّة بطاطا كبيرة الحجم من دون تقطيعها فهي كفيلة بامتصاص الملوحة بدقائق معدودة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *