“المعلمين” تؤجل عمومية 272 لجنة نقابية لـ27 فبراير لعدم اكتمال النصاب القانوني

“المعلمين” تؤجل عمومية 272 لجنة نقابية لـ27 فبراير لعدم اكتمال النصاب القانوني

أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية، أن 272 لجنة نقابية لم يكتمل النصاب القانوني لجمعيتها العمومية لإجراء التجديد النصفي لها، من إجمالي 315 لجنة، لافته إلي أنه سيستم تأجيل العمومية لمدة اسبوعين، مضيفه أن 42 لجنة نقابية انتهت بالتزكية.

وأوضح محمود خلال المؤتمر الصحفى اليوم بمقر النقابة، أن نحو 600 قاضي أشرفوا علي الجمعيات العمومية للجان النقابية، مشيرا إلي أن اللجان التي لم يجري فيها جمعيات عمومية، سيتم اجرائها بعد اسبوعين وتحديدا في 27 فبراير الجاري.

ولفت إلي أن التجديد يتم على عدد 8 اعضاء بكل لجنة نقابية موزعين لشرائح تبعاً للمراحل التعليمية الى ابتدائي وإعدادي وعام وتعليم فني وإشراف وجامعة”، مشيرا إلي أنها اجريت وفقا لقانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، حيث تم فتح الباب للتسجيل في الجمعيات العمومية من التاسعة صباحا وحتي الحادية عشر.

وأضاف أنه تم مناقشة الميزانيات والحساب الختامي وتقييم أداء النقابة،مشيرا إلي أنه جاري الإعداد لاجراءات التجديد النصفي بالفرعيات والبالغ عددها 53 فرعية، منهم 18 في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح أن مجلس نقابة المهن التعليمية، جاء باشراف قضائي ونزاهه وشفافية، مؤكدا أن ما يحدث ببعض اللجان النقابية أو النقابات الفرعية، مما وصفه بـ”التحاوزات” لا يتفق مع القانون والدستور الحالي، مشددا علي أنه لا يجوز حل النقابات المهنية أو فرض الحراسة عليها، وليس من حق أى جهة إدارية التدخل في شئون النقابة سواء من الإدارات التعليمية أو المحافظين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *