فى موسم التخفيضات..احذر من هوس الشراء

فى موسم التخفيضات..احذر من هوس الشراء

أصبح التسوق اليومى من أكثر الأشياء التى تجذب الناس من كافة الفئات والمستويات، ومعرفة أخبار الأسواق والبضائع وأحدث الماركات، حيث زادت الإعلانات المتتالية والملحة للمنتجات من حالة الإقبال على التسوق، وزيادة التخفيضات والتصفيات جعلت الفتيات تصبن بهوس الشراء فى مواسمها المعروفة والمعلنة من قبل.

يقول الدكتور هانى السبكى استشارى الأمراض النفسية: يلجأ البعض إلى التسوق بحجة أنه يُغير المزاح السيئ إلى الأفضل، وليخرج من حالة الاكتئاب ويشعرك بالسعادة، حتى لو كانت سعادة مؤقتة.

ويرى كثيرون أن التسوق فى فترة التخفيضات الهائلة مفيد لميزانية الشخص وميزانية الأسرة ككل، ولكن هناك نوعاً من التسوق تحول إلى درجة من درجات الهوس، وهو التسوق فى كل وقت وشراء كل ما هو مناسب أو غير مناسب.

ويوضح الدكتور هانى، أن هذا يدل على الاكتئاب النفسى وعدم الإحساس بالرضا عن حالك، وعدم الإحساس بالأمان، والاضطرابات النفسية التى تعانى منها فى حياتنا الاجتماعية والسياسية.

وأضاف، أنه أيضاً دليل على شخصية انتهازية واستغلالية للفرص، حتى إذا لم تكن مناسبة أو سيتم استخدامها، وأنه يوجد بداخل هذا الشخص شىء من الطمع لجمع أكثر الأشياء بثمن قليل.

وينصح بالحذر من الإصابة فى موسم التخفيضات بالهوس وتجنب الشراء غير المبرر، بحجة الخروج من الاكتئاب أو استغلال الفرص، فقط اشترى ما هو ضرورى ويناسبك فقط.

 

كتبت مريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *