احذرى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يؤدى للإجهاض وحدوث تسمم الحمل

احذرى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يؤدى للإجهاض وحدوث تسمم الحمل

بعض الأمراض تتواجد بشكل كبير نتيجة لبعض العوامل التى تعمل على انتشارها، ومن ضمن هذه الأمراض التى توجد بشكل كبير بين النساء والرجال، والتى تتواجد فى النساء بشكل أكبر من الرجال، لأن النساء يتعرضن لضغط عصبى أكثر من الرجال، هو ارتفاع ضغط الدم.

يقول الدكتور جورج سلامة استشارى النساء والتوليد، إن ارتفاع ضغط الدم من الأمراض التى تؤثر على المرأة الحامل والجنين، فى حالة الإصابة بالمرض أثناء الحمل، حيث إن الضغط يؤدى إلى حدوث إجهاض فى بدايته من الممكن أن يتسبب فى حدوث نزيف يؤدى لتسمم الحمل، لافتا أن ارتفاع ضغط الدم مع وجود ذلال فى البول أو ورم بالجسم، فذلك يؤثر على الأوعية الدموية للمشيمة ويقل الدم الذى يصل للطفل، ويصبح الطفل أقل من حجمه الطبيعى.

كما يوضح استشارى أمراض النساء والتوليد، أنه عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، يجب إنهاء الحمل فى الأسبوع الأول من الشهر التاسع، لأنه يوجد قصور فى المشيمة، وحينها قد يحدث وفاة للجنين قبل نهاية الشهر التاسع، لذلك يفضل إنهاء الحمل فى الأسبوع الأول من الشهر التاسع.

ويستعرض “جورج” بعض الأعراض التى تدل على إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، وجود صداع فى الرأس مع دوخة وزغللة فى العين وقلق أثناء النوم، لذا يوصى أنه فى حالة ارتفاع ضغط الدم يجب المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، لتجنب حدوث أى مضاعفات تؤثر على صحة الطفل والأم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *