44 حالة وفاة و660 ألف مصاب بالأنفلونزا الموسمية على مستوى الجمهورية.. وظهور أول إصابة بجنوب سيناء.. و7 حالات جديدة بالقليوبية.. و”الصحة” تصدر “بروتوكول” طرق التعامل مع المرض باستخدام “التاميفلو”

44 حالة وفاة و660 ألف مصاب بالأنفلونزا الموسمية على مستوى الجمهورية.. وظهور أول إصابة بجنوب سيناء.. و7 حالات جديدة بالقليوبية.. و”الصحة” تصدر “بروتوكول” طرق التعامل مع المرض باستخدام “التاميفلو”

تواصلت أزمة الأنفلونزا الموسمية H1N1، والتى كانت معروفة باسم أنفلونزا الخنازير، حيث أعلن الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، اليوم الخميس، أن إجمالى عدد المصابين بفيروسات الأنفلونزا بلغ ما يقرب من 660 ألف مصاب، على مستوى الجمهورية، وإجمالى حالات الوفاة بلغت 44 حالة بمختلف محافظات الجمهورية.

وشهدت محافظة القليوبية ظهور 7 حالات جديدة مصابة بالأنفلونزا الموسمية، حيث تم حجزهم بمستشفى حميات طوخ لإصابتهم بالتهاب رئوى حاد، وأعراض الأنفلونزا وتم إيداعهم بغرفة العزل بالمستشفى لتلقى العلاج، فى الوقت الذى قالت فيه مصادر بمستشفى الإسماعيلية العام، إن حالتين جديدتين لطفلين 8 شهور وشهرين دخلتا المستشفى العام، وتم حجزهما بعد أخذ عينات من الحلق لإرسالها إلى المعامل للتحليل ومعرفة النتيجة سلبية أو إيجابية، لتصل عدد الحالات حتى، ظهر اليوم الخميس، إلى 17 حالة، ووصول نتيجة إحدى الحالات بعد تحليلها، وثبت أنها سلبية وخرجت من المستشفى، وباقى الحالات فى انتظار النتيجة.
كما أعلن مستشفى ههيا المركزى بالشرقية، أن التحليلات الخاصة بالحالات الأربع المحتجزة للاشتباه بإصاباتهم بأنفلونز الخنازير أكدت أن جميع الحالات سلبية وأنها أنفلونزا موسمية.

فى الوقت نفسه، أصدرت وزارة الصحة، البروتوكول العلاجى الخاص بعلاج حالات الأنفلونزا الموسمية A/H1N1، والموجود فى كافة مستشفيات وزارة الصحة، فى شكل جدول من ١٤ خانة لمختلف الحالات المرضية، والمعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث ينص البروتوكول على علاج الأطفال الأقل من 5 سنوات أو البالغين أكثر من 65 عامًا عند ظهور أعراض الأنفلونزا بشكل بسيط لديهم بالمنزل باستخدام عقار التاميفلو، كذلك علاج السيدات الحوامل بالمنزل من 5 إلى 10 أيام، مع تطبيق نظام العزل للحالات الشديدة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت فى مؤتمر صحفى، الأربعاء الماضى، حول الأنفلونزا الموسمية، أن عدد الحالات المصابة بأعراض تنفسية شديدة، وتم حجزها بالمستشفيات بلغت 1791 حالة، بينها 342 إصابة مؤكدة بفيروس الأنفلونزا الموسمية H1N1، توفى منهم ٤٤ حالة، موضحة أن الفئة العمرية الأكثر إصابة هذا الموسم من 15 إلى 49 عامًا.

كتبت مريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *