أمريكيا توافق على صفقة استحواذ “فيسبوك” على “واتس آب” مقابل 19 مليار دولار

أمريكيا توافق على صفقة استحواذ “فيسبوك” على “واتس آب” مقابل 19 مليار دولار

وافقت السلطات الاتحادية في الولايات المتحدة، أمس الخميس على صفقة استحواذ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على خدمة الدردشة عبر الأجهزة المحمولة “واتس آب” مقابل 19 مليار دولار مع إلزام “فيسبوك” بنفس القواعد الصارمة لحماية خصوصية مستخدمي “واتس آب”. 

وقالت جينفر ريتش، مدير إدارة حماية المستهلك في لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية في رسالة إلى محامي “فيسبوك”: “واتس آب قدمت عددًا من التعهدات لمستخدميها بشأن الطبيعة المحدودة للبيانات التي تجمعها وتحتفظ بها وتتبادلها مع أي أطراف أخرى، وهذه التعهدات توفر حماية للخصوصية تتجاوز الحماية التي توفرها فيسبوك لمستخدميها حاليًا”. 

وأضافت، “ما نريد قوله بوضوح هو أنه وبغض النظر عن الاستحواذ فإنه يجب على واتس آب الاستمرار في الالتزام بهذه التعهدات لمستخدميها”. 

جاءت هذه الرسالة في الوقت الذي أصدرت فيه شركة “فيسبوك” بيانًا تعلن فيه موافقة لجنة التجارة الاتحادية على صفقة الاستحواذ. 

في الوقت نفسه، أشارت لجنة التجارة الاتحادية إلى إمكانية تغيير “فيسبوك” لسياسات الخصوصية لخدمة “واتس آب” لكن يجب حصول الشركة على موافقة صريحة قبل الإقدام على هذه الخطوة. كما أوصت اللجنة بضرورة قيام فيسبوك بمنح مستخدمي “واتس آب” خيار حذفهم من قائمة المستفيدين من الخدمة في حالة اجراء أي تغيير في سياسات الخصوصية. 

كانت “فيسبوك” قد أعلنت استحواذها على واتس آب في فبراير الماضي، وتعد “واتس آب” أشهر خدمة محادثة واتصالات عبر الإنترنت في الوقت الحالي، حيث يبلغ عدد مشتركيها نحو 450 مليون مستخدم نشط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *