مصممة حُلى تقدم نصائح للرجال عند اقتناء قطع الإكسسوارات

مصممة حُلى تقدم نصائح للرجال عند اقتناء قطع الإكسسوارات

مفردات ملابس الرجل قليلة، ولهذا تحتاج عند حضور اجتماع مهم أو مناسبة خاصة لبعض الجهد، لوضع اقتراحات جديدة ملائمة للجو العام وتأتى “قطع الإكسسوارات الرجالى”، لتكون بمثابة العصى السحرية التى تحول “الكاجوال” إلى أكثر أناقة والبدلة الكلاسيكية إلى قمة فى الفخامة، ولهذا كان لإكسسوارات الرجل مكانة كبيرة فى دنيا الموضة واهتمامات المصممين.

تقول مصممة الحُلى “منى سياج” استخدام الرجل للإكسسوارات ليست فكرة جديدة أو مبتكرة فمتحف “توت عنخ آمون” شاهد على هذا فهو يضم حتى اليوم بعض قطع الإكسسوارات الذهبية دقيقة الصنع “كالبروش، وسلاسل للرقبة، وبعض الخواتم” جميعها تخص الملك الشاب، حيث ذكرت بعض كتب التاريخ أن “توت عنخ آمون” كان شديد الأناقة وحريصا على تجديد هيئته من فترة إلى أخرى، والرجال عموما يفضلوا الحلى ذات الطابع البسيط والسهل فى الارتداء.

ولهذا أقدم عدة نصائح لكل رجل عند اقتناء قطعة إكسسوارات:

– بعض الإكسسوارات بطل أساسى فى الأجواء الكلاسيكية ويحافظ على استمرارية، مثل “أزرار الأكمام، والمحفظة، وقلم الحبر، والساعة، وسلاسل النظارة”.

– كانت أزرار القميص تستخدم فى الطلة الرسمية، ولكن أصبحت تستخدم مع القميص الجينز، لكن مع الحرص على اختيار الموديل المناسب من “الذهبى، والفضى، والمطعم بالأحجار”.

– إكسسوارات النظارة مفتاح للجاذبية، ويمكن أن تتماشى مع لون الساعة والحزام

– اقتنى واحد أو اثنين من دبابيس رابطة العنق فهى تعطى مظهرا أنيقا.

– علب الكروت، وولاعات السجائر، وعلب السجائر الفضية جميعها إكسسوارات تعكس ذوقك وشخصيتك، لذلك لا تستهن بالأمر وتعامل معها بذكاء.

– عند اختيار قطعة إكسسوار تحتوى على حجر يجب أن يتلاءم لونه مع عمر مرتدية فيفضل للرجال “اللابيس، وأونكس، وعقيق، فهى ذات ألوان الأسود والأزرق والبنى والأخضر، أما الشباب فيتناسب معهم أكثر الأحمر، والبنفسجى، والزهرى”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *