أسعار الأسبوع المقبل الاسترشادية للخضر والفاكهة

أسعار الأسبوع المقبل الاسترشادية للخضر والفاكهة

وضعت لجنةالأسعار للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين الأسعار الاسترشادية وهي ملزمة للتجار من غد السبت وحتى يوم الجمعة القادمة.

وتتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من “جنيه إلى 2 جنيه” وكيلو البطاطس من ” 2 جنيه إلى 3 جنيهات” والبصل الأحمر من “3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف”، والبصل الذهبي الاصفر من” 3 جنيهات إلي 3 جنيهات ونصف”، والبصل الجديد من” 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف”، والكوسة من” 2 جنيه إلي 2 جنيه ونصف” والبسلة من” 3 جنيهات إلي 4 جنيهات” والسبانخ 2 جنيه، والباذنجان الرومي من” 2 جنيه إلي 2 جنيه ونصف”. 

والباذنجان العروس من” 2 جنيه إلي 3 جنيهات”، والباذنجان الابيض من” 2 جنيه ونصف إلى 3 جنيهات ونصف” والجزر الأصفر بدون عروش من “جنيه إلى 2 جنيه” والخيار الصوب من “2 جنيه ونصف إلى 3 جنيهات ونصف” والفلفل الرومي من “3 جنيهات إلى 4 جنيهات”، والفلفل الشطة الحامي من “4 جنيهات إلى 5 جنيهات”، والقلقاس من “3 جنيهات إلى 4 جنيهات” والبطاطا من ” جنيه إلى جنيه ونصف”. 

وتتضمن أسعار الفاكهة،أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من “2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف” والبرتقال البلدي من “جنيه ونصف إلى 2 جنيه” والبرتقال السكري من “جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف”، والموز البلدي بأنوعه من “4 جنيهات إلى 5 جنيهات” واليوسفي بأنواعه من ” 2 جنيه إلى 3 جنيهات” والفراولة من ” 4 جنيهات إلى 5 جنيهات”. 

وأكد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك ثباتًا في معظم أسعار الخضار والفاكهة وزيادة قدرها 50 قرشًا في أسعار الخيار الصوب واليوسفي. 

ويتم تكثيف الحملات الرقابية، من مفتشي ومباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية، لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية، مؤكدًا أن هذه الحملات الرقابية أسفرت عن تحرير أكثر من 20 ألف مخالفة للأسعار الاسترشادية خلال الفترة الأخيرة وأن هناك خطًا ساخنًا بالوزارة وهو 19805 لتلقى شكاوى المواطنين عن أي مخالفات سواء فى الأسعار الاسترشادية أو مجال المخابز والبوتاجاز.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *