ضياء رشوان نقيب الصحفيين، اليوم، ببلاغ ضد حسام ى عشماور

 ضياء رشوان نقيب الصحفيين بالقفا من قبل حسام عشماوى الرائد بالقوات المسلحة بسلاح الحرس الجمهوري، مثيرة في المشاجرة بين رشوان وعشماوي، حيث انه واثناء مرور رشوان بسيارته في احد شوارع المهندسين بالجيزة، تصادف مرور سيارة الرائد حسام، وحدث خلاف بينهما على اولوية المرور، وتطور الخلاف الى شجار وثم قام الرائد بإنزال رشوان بالقوة من السيارة وأسقطه على الارض وضربه على قفاه، مما تسبب له في أورام طفيفة في الوجه والكتف حسبما ذكر تقرير الطب الشرعي.

ضياء رشوان

ضياء رشوان

وقد تقدم6ائد القوات المسلحة بسلاح الحرس الجمهورى، بعد ضربه على “قفاه” بالمهندسين، بسبب مشاداة كلامية بينهم، مما تطور الأمر إلى شجار باليد.

من جانب اخر طرد الصحفيون الذين توافدوا على مستشفى هليوبوليس بمصر الجديدة حيث نقلت جثة ميادة أشرف، المحررة بجريدة “الدستور”، ضياء رشوان نقيب الصحفيين، واللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة من المستشفى. وثار الصحفيون الغاضبون على رشوان محملين إياه المسئولية عن ضياع حقوق الصحفيين، وطالبوه بمغادرة المستشفى قبل أن يتدخل بعض المتواجدين للسماح بإعادته للحديث مع الصحفيين لتهدئة الأجواء وتوضيح ما يمكن أن يقدمه نقيب الصحفيين.

وقال رشوان لزملاء الشهيدة المتواجدين بمستشفى هليوبوليس إنه “لن يتم التحقيق مع أحلام حسنين الصحفية بـ “الدستور” والشاهدة الوحيدة على واقعة اغتيالها إلا بحضوره وبصحبته محامى النقابة”. إلى ذلك، طرد الصحفيون المتواجدون بمستشفى هليوبوليس بمصر الجديدة، اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة من المستشفى، وسط حالة من الغضب التي تسيطر عليهم. وكانت ميادة أِشرف لقيت مصرعها بطلق ناري أثناء تغطيتها للاشتباكات بين المتظاهرين من أنصار “الإخوان المسلمين” والشرطة بعين شمس. ووصلت سيارة إسعاف وقوة من رجال المباحث إلى مسجد الشيخ عبيد بعين شمس حيث نقلت جثة الزميلة وقامت بنقلها إلى مستشفى هليوبوليس.


نجلا ء المصري
المصدر: 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *