وكيل وزارة الزراعة بسوهاج: قطاع الثروة الحيوانية لأقى إهمال السنوات الماضية..و المحافظ : لابد من دعمه

شيماء سرور

شهد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج ، فعاليات الدورة التدريبية التي أقيمت بمديرية الزراعة بسوهاج للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة ، بحضور مصطفى محمد عبد الفتاح ، وكيل وزارة الزراعة ، و صبري الجمال ، رئيس مشروع النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة ، والدكتور جمال سلومة ، مسؤل التغذية بكلية الزراعة جامعة سوهاج.

وأكد المحافظ على أهمية الثروة الحيوانية والداجنة بالنسبة للمصريين في حياتهم اليومية وهناك زيادة في الطلب عليها خاصة بمصر بخلاف بعض الدول والتي هي اكثر فقرا ولديها زيادة الثروة الحيوانية .
ولا شك الزراعة لها دور كبير في النهوض بالثروة الحيوانية من خلال ما تقدمة من اعلاف وغذاء وارتفاع اسعار الاعلاف يؤدي الي زيادة اسعار اللحوم والدواجن فلا بد من الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة .
ومن جانبه قال ، وكيل الوزارة ، إن هذا القطاع لاقي اهمال كبير في السنوات السابقة ولكن علينا بتطوير هذا القطاع والارتقاء بهذا المنتج واوضح ان محافظة سوهاج من اغني المحافظات بالثروة الحيوانية فالمربي السوهاج له سمعة وميزة علي مستوي المحافظات خاصة في جودة اللحوم ، كما شكر حضور المحافظ ودعمه المستمر لقطاع الزراعة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *