أربعة مرشحين لخلافة مويس في مانشستر يونايتد

أربعة مرشحين لخلافة مويس في مانشستر يونايتد

كتب-محمدفضل

مع تراجع نتائج مانشستر يونايتد تحت قيادة الاسكتلندي ديفيد مويس ، أصبح رحيله من على رأس القيادة الفنية للفريق مسألة وقت ليس إلا، وفقا لما تناولته وسائل الإعلام الإنجليزية.
صحيفة “تيليجراف” الإنجليزية ، أعدت تقريرا مطولا ، رشحت فيه أربعة مدربين محتملين يمكنهم خلافة مويس في قيادة الشياطين الحمر بداية من الصيف المقبل ، وتناولت فيه مؤهلاتهم للقيام بهذه المهمة ، وذلك على النحو التالي:-
يورجن كلوب
على الرغم من توقيعه لعقد طويل الأمد مع بروسيا دورتموند العام الماضي ، إلا انفراط عقد الفريق برحيل روبرت ليفاندوفسكي هذا العام إلي بايرن ميونيخ ليلتحق بزميله السابق ماريو جوتزة ، وفي ظل سيطرة بايرن ميونيخ على البوندسليجا ، قد يغري ذلك كلوب على المضي قدما وشغل وظيفة المدير الفني لمانشستر يونايتد.
كلوب حقق مع بروسيا دورتموند لقب الدوري الألماني مرتين ، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ، والفريق يلعب تحت قيادته كرة هجومية جريئة.
لوران بلان
بلان الذي سبق له اللعب في صفوف الشياطين الحمر ، اكتسب خبرته التدريبية بقيادة بوردو و المنتخب الفرنسي ، قبل أن يتولى قيادة فريق باريس سان جيرمان الذي يحظى برعاية قطرية ، وبات الفريق معه قريب جدا من الفوز بلقب الدوري الفرنسي.
رحيل بلان عن النادي الباريسي لن يكون سهلا ، لكنه يملك سيرة ذاتية كلاعب ومدرب من شأنها أن تجعله يحظى باحترام القائمين على الأمور في أولد ترافورد.
دييجو سيميوني
نجح سيميوني في وضع أتلتيكو في المنافسة مع ريال مدريد وبرشلونة بل وقاده للتفوق عليهم ، فاز الموسم الماضي بكأس الملك ، و يتصدر الآن بطولة الدوري ، وصعد بالفريق للدور قبل النهائي بدوري الأبطال.
الشائنة الوحيدة التي ضده هو أنه تسبب في رحيل ديفيد بيكهام عن كأس العالم بفرنسا 1998 ، لكن من غير المرجح أن يتم وضع ذلك في الإعتبار.
رايان جيجز
قد تضطر إدارة مانشستر يونايتد إلي تعيين مدير فني مؤقت من داخل النادي وفي هذه الحالة سيكون الأقرب هو رايان جيجز لاعب الفريق الذي تجاوز الأربعين عاما.
وقال عضو بالجهاز المعاون لديفيد مويس أن جيجز يحظي بحب واحترام الجميع من الصغار وكبار السن بين اللاعبين و الإدارة و المشجعين ، غير أن مسألة أن يكون الرجل المناسب لهذه الوظيفة تحتاج إلي المدى الطويل للحكم عليها إذا ما حدثت

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *