بالصور .. مؤتمر صحفى للاعلان عن تفاصيل البطولة العربية لالعاب القوى

بالصور .. مؤتمر صحفى للاعلان عن تفاصيل البطولة العربية لالعاب القوى

كتبت _ندا حامد

أعلن كل من المهندس “خالد عبد العزيز”، وزير الشباب والرياضة، و”سليمان الزايدي”، رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل البطولة العربية السادسة عشر لألعاب القوى للشباب والشابات، والتي ترعاها وزارة الشباب والرياضة المصرية.

أوضح عبد العزيز أن البطولة ستقام خلال الفترة من 23- 26 أبريل الجاري، بملاعب ستاد القاهرة الدولي،

مشيراً إلى أن مصر لديها القدرة على استضافة أي حدث عربي مهم مثل هذه البطولة، فمصر دولة لديها منشآت كبيرة قادرة على احتواء أي حدث عالمي.

أضاف عبد العزيز قائلاً “تسهم هذه البطولة في لم الشمل العربي بصفة عامة والشباب والشابات بصفة خاصة” .

فيما أعلن الزايدي أن البطولة ستنطلق بمشاركة (14) دولة عربية وهن “السودان، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الكويت، السعودية، اليمن، جيبوتي، لبنان، ليبيا، سلطنة عمان، فلسطين، البحرين، ومصر”.

أوضح رئيس الاتحاد العربي “للقوى” أن استضافة مصر للبطولة يشعرنا بالأمان، مبيناً أن هذه البطولة تعد واحدة من البطولات المهمة على المستوى العربي.

ومن جانبه، أشار الدكتور وليد عطا، رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوي، إلى الدعم الذي قدمه وزير الشباب والرياضة لاقامة هذه البطولة، موضحا أن عبد العزيز قد أنقذ البطولة من الإلغاء، من خلال تذليل العقبات كافة من أجل إقامة هذه البطولة.

يذكر أن البطولة تشمل مسابقات في المشي ، الوثب العالي، دفع الكرة، رمي الرمح، العدو، الوثب الطويل، الجري، القفز بالعصا، رمي المطرقة، رمي القرص، والوثب الثلاثي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *