قومى المرأة يواصل برنامجه التدريبى لتوعية السيدات للمشاركة في العملية الانتخابية

قومى المرأة يواصل برنامجه التدريبى لتوعية السيدات للمشاركة في العملية الانتخابية

هيام السكرى

في ضوء الميزات التي منحها الدستور الجديد للمرأة المصرية، واستكمالًا لجهود المجلس في تدعيم المرأة المصرية للمشاركة بفاعلية في استيفاء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أطلق المجلس القومى للمرأة البرنامجالتدريبي الثانى بعنوان “المرأة الناخبة” يهدف البرنامج إلى توعية السيدات البسيطات بأهمية المشاركة بفاعلية في العملية الانتخابية والإدلاء بصوتها في جميع المراحل الانتخابية المقبلة.

حيث ينظم المجلس القومي للمرأة ورش عمل في كفور ونجوع ومراكز جميع محافظات مصر؛ لنشر الوعى لدى المرأة البسيطة بأهمية صوتها الانتخابى، وكيفية اختيارها للمرشح الذي يمثلها، وأهمية التغاضى والبعد عن الرشاوى الانتخابية، لما فيه من مردود إيجابى يعود على المجتمع بأسره وتعزيزًا لقيم الديمقراطية.

تتناول ورش العمل عدة موضوعات منها، أهمية المشاركة السياسية للمرأة في المجتمع المصرى، آليات اختيار المرشح، الفرق بين نائب المجلس المحلى والشعب وأهمية أدوارهم، أهمية الصوت الانتخابى، والشروط الواجب توافرها في الناخب.

يحضر ورش العمل في كل محافظة عدد من السيدات البسيطات، وسيحاضر فيها مجموعة من المتخصصين والتنفيذيين والأكاديميين الذين يقومون بتوعية السيدات بأهمية اختيار المرشح الذي يمثلها. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *