بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.. السيسي لـ”زيدان”: مصر لن تتساهل مع من يستهدف أمن ليبيا

بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.. السيسي لـ”زيدان”: مصر لن تتساهل مع من يستهدف أمن ليبيا

أعرب رئيس الوزراء الليبي علي زيدان عن شكره العميق للمشير عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بالشعب الليبي، ومسارعته للاتصال بالحكومة الليبية للاطمئنان على الأوضاع في البلاد عقب الإعلان عن محاولة انقلاب عسكري مزعومة.

ووفقا لمصادر في الحكومة الليبية، فإن المشير السيسي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع المصري، أجرى اتصالا اليوم الجمعة مع علي زيدان رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، للاطمئنان على الأوضاع الأمنية والتأكيد على تضامن الشعب المصري مع الحكومة الليبية.

جاء هذا عقب الإعلان اليوم عن قيام اللواء خليفة حفتر قائد القوات البرية والبحرية السابق في ليبيا بانقلاب عسكري لإقالة الحكومة وحل المؤتمر الوطني (البرلمان) وتعليق الإعلان الدستوري، وذلك بعد أيام من مطالبة جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا بنفس المطالب أيضا.

وأكد المشير السيسي في هذا الاتصال على دعم مصر لليبيا دولة وشعبا ، مشددا علي وقوف مصر بقوة مع ليبيا لعبور هذه المرحلة وأنها لن تتساهل مع اي كان يستهدف امن ليبيا وسلامتها.

ومن جهته عبر زيدان في هذا الاتصال عن شكر وامتنان الشعب الليبي لهذا الموقف غير المستغرب من الأشقاء في مصر ، مؤكدا ان الأوضاع في ليبيا مستقرة وان ما أثير عن بعض الأشخاص ما هي الا محاولة بائسة لثني الشعب الليبي عن تحقيق أهدافه المتمثلة في دولة الحرية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *