امن الجيزة يقبض علي ياسر محرز المتحدث باسم “الحرية والعدالة”

امن الجيزة يقبض علي ياسر محرز المتحدث باسم “الحرية والعدالة”

قال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن بالجيزة بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني، ألقت القبض القبض على المتحدث الإعلامي باسم «الحرية والعدالة»، ياسر محرز، أثناء اختبائه بشقه بالحي الـ12 بمدينة 6 أكتوبر بعد هروب استمر 10 أشهر تنقل خلالها بين عدد من الشقق السكنية بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر.

ووضح المصدر الأمني  أن «(محرز) كان يتردد عليه عدد من عناصر الإخوان للتخطيط لمظاهرات بمحافظتي الجيزة والقاهرة».

وتبين من التحقيقات أنه متهم بـ«التحريض على القتل والحث على المظاهرات واستخدام العنف خلال الفترة الماضية»، عقب أحداث فض اعتصامي «رابعة والنهضة.

 وأوضحت المصادر” أن المتهم كان هاربا من قرابة العام ويتردد على عدة مناطق ما بين مدينة نصر والتجمع الخامس بالقاهرة ومدينة السادس من أكتوبر بالجيزة وأن الأجهزة الأمنية رصدت تحركاته مؤخرا ومن ثم تم القبض عليه.

وأشارت إلى أن المتهم هارب من عدة قضايا ومطلوب ضبطه على خلفية العديد من الوقائع وأعمال الشغب فى الآونة الأخيرة، حيث كانت أجهزة الأمن تبحث عنه منذ شهور.

وأضافت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم استجواب المتهم فى قضايا التورط بالأعمال الإرهابية الأخيرة التى شهدتها البلاد، واشتراكه فى أعمال العنف واستهداف ضباط الشرطة وعلاقته بالخلايا الإرهابية التى تم القبض عليها مؤخرا.

ومن جانب آخر، صرح مصدر أمنى بأن مدينة السادس من أكتوبر تشهد تكثيفًا أمنيًا بعد القبض على ياسر محرز، فيما تقوم القوات الأمنية والدوريات الأمنية بتمشيط أحياء المدينة، تحسبًا لأى أعمال عنف من قبل جماعة الإخوان، انتقامًا للقبض على المتحدث باسم الجماعة.

ومن المقرر أن يتم ترحيله إلى النيابة للتحقيق معه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *