بايرن ميونيخ واثق من حسم تأهله لنهائي دوري الأبطال في “إليانز أرينا”

10257308_711643062192125_4174515897569456128_nكتب-محمدفضل

تعهد بايرن ميونيخ حامل اللقب بتحسن كبير في مستواه عندما يستضيف ريال مدريد في اياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما فشل في ترجمة استحواذه على الكرة الى أهداف في الخسارة 1-صفر في اسبانيا أمس الاربعاء.
واستحوذ بايرن على الكرة بنسبة 80 بالمئة في الشوط الأول لكن ريال بطل اوروبا تسع مرات هو الذي هز الشباك عندما أكمل كريم بنزيمة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 14 محرزا هدف الفوز.
وواجه الفريق البافاري – الساعي لأن يصبح أول فريق يدافع بنجاح عن لقبه في دوري الأبطال – صعوبات في اختراق دفاع ريال الصلب.
وعندما كان يجد طريقا وسط دفاع العملاق الاسباني كان الانهاء السيء للهجمات يخذله.
وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن الذي يتطلع لثلاثية من الألقاب في موسمه الأول مع الفريق “افتقدنا اللمسة الأخيرة. النتيجة بالتأكيد ليست مثالية.. لكن لا يزال باستطاعتنا التحسن في لقاء الاياب. سنحلل المباراة ثم سنقرر الاختيار الأفضل لمباراة العودة من أجل أن نتجاوز بنجاح هذه العقبة.”
وأضاف “أنا متفائل للغاية. أكثر حتى من الفترة التي سبقت هذه المباراة.”
ويرجح الموسم الرائع الذي عاشه بايرن حتى الان أن بوسعه تعويض الهزيمة باستاد اليانز ارينا عندما سيسانده 60 ألف مشجع.
لكن تراجع مستواه مؤخرا اثار قلق مسؤولي النادي والجماهير. وبعد أن ضمن احراز لقب دوري الدرجة الأولى الالماني في وقت قياسي قبل سبع جولات على النهاية خسر بايرن مباراتين من المباريات الثلاث التالية في الدوري وتعادل في الأخرى.
وقال ماتياس سامر مدير بايرن الرياضي “لا أعتقد أن هناك فريقا لبايرن سيطر على الكرة باستاد برنابيو بالطريقة التي فعلناها. لكن الحقيقة هي أننا استحوذنا على الكرة ولم نحقق نتيجة.”
وأضاف “الان يجب أن نفوز في مباراة الاياب. يجب أن نكون بلا رحمة في اللمسة الأخيرة.”
وعانى جناحا بايرن فرانك ريبري وآرين روبن من أجل العثور على طريقة لاختراق دفاع ريال ورغم الاستحواذ على الكرة بنسبة 64 بالمئة في المجمل إلا أنه تعين على الفريق الالماني الانتظار حتى قرب النهاية من أجل أخطر فرصة له عندما تصدى حارس ريال ايكر كاسياس لتسديدة ماريو جوتسه من مسافة قريبة.
وقال القائد فيليب لام “افتقدنا هذا القدر القليل من الحظ والاداء الهجومي الحاسم.”
وأضاف “كنا نأمل في نتيجة أخرى لكننا نمتلك فرصة تسجيل هدفين أو ثلاثة على ملعبنا. لدي شعور ايجابي ازاء مباراة الاياب. أظهرنا دائما قدرتنا على تحويل الأمور.”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *