وزير الخارجيه يستهل زيارته للولايات المتحده الأمريكيه بمقابلة رموز الجاليه المصريه

1959252_652767678104535_7695806763983065663_nمصطفي حماده

استهل السيد “نبيل فهميي” وزير الخارجيه زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكيه بمقابلة رموز الجالية المصرية في منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا من المتخصصين في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة النووية والاستثمار . كما حضر اللقاء الفنان “محمود قابيل” .
خلال اللقاء أكد “فهمي” علي أنه حرص أن يستهل زيارته للولايات المتحدة بمقابلة رموز الجالية المصرية لما لهم من دور هام في نقل صورة مصر الحقيقية للمجتمع الأمريكي، والترويج الاقتصادي والاستثماري لمصر داخل الولايات المتحدة.
وأشار خلال اللقاء إلي أن ما تشهده مصر حاليا هي عملية تغيير مجتمعي شاملة وان الوضع المصري يتجه إلي الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني.

و شدد الوزير خلال اللقاء علي أهمية انخراط أبناء الجالية في الحياة السياسية العامة الأمريكية بما يسهم في مزيد من الدفاع عن المصالح المصرية و التأثير علي عملية صنع السياسة الخارجية الأمريكية تجاه مصر والشرق الأوسط.
كما تناول أهمية جذب الاستثمارات الي مصر وتذليل العقبات التي تواجه ذلك وتناول التسهيلات التي تقدمها الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد بما في ذلك تنفيذ المشروعات الكبري بما فيها محور تنمية قناة السويس.

وشهد اللقاء نقاشاً مع رموز الجالية المصرية، حيث أجاب “فهمي” علي عدة أسئلة تتعلق بالأوضاع الداخلية وتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في ظل الضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *