إطلاق سجين ليبي للإفراج عن سفير الأردن

كتب-محمدفضل

قال محامي السجين الليبي محمد الدرسي، إنه تم نقل موكله إلى ليبيا بعد أن أفرجت عنه السلطات الأردنية، في عملية تمهد لاستعادة السفير الأردني فواز العيطان المخطوف هناك.

وفي مقابلة مع مصدر قال المحامي موسى العبدلات إن “المحادثات بين الحكومة الأردنية والمسلحين كانت سرية، لكن عملية نقل الدرسي فجرا إلى المطار حيث نقل من هناك إلى طرابلس، تدل على أن الصفقة ستتم بالساعات المقبلة”.

وأشار العبدلات إلى الدور المهم الذي تلعبه العشائر الليبية في تأمين إطلاق سراح العيطان وتأمين وصول الدرسي إلى أهله، مؤكدا على أن “حل الإشكالات من خلال التفاهمات وبالطرق الودية والدبلوماسية”.

وأكد العبدلات على سلامة السفير فواز العيطان، وقال إن “عودة العيطان مهمة لأنه يعاني أيضا من المرض، وعلى المسلحين الليبيين الإفراج عنه بأسرع وقت بعد التزام الحكومة الأردنية بالاتفاق وإطلاق سراح الدرسي”.

وكانت الحكومتان الليبية والأردنية قد وقعتا مذكرة تفاهم، بشأن إرساء اتفاقية تبادل السجناء، تتيح للسلطات الأردنية تسليم محمد الدرسي إلى طرابلس، وهو ليبي حكم عليه بالسجن المؤبد عام 2007، بتهمة التخطيط لتفجير المطار الرئيسي في الأردن، وذلك مقابل إطلاق سراح السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان، والذي اختطفه مجهولون في طرابلس.1-656623

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *