محافظ أسيوط يفتتح كوبري ووحدة صحية بتكلفة 3 مليون جنيه بمركزي منفلوط والقوصية

محافظ أسيوط يفتتح كوبري ووحدة صحية بتكلفة 3 مليون جنيه بمركزي منفلوط والقوصية

هيام السكرى

 

افتتح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط كوبري ووحدة صحية بمركزي منفلوط والقوصية بعد تطويرهما بتكلفة بلغت 3 مليون جنيه وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق 18 أبريل من كل عام.

 

رافق المحافظ خلال الافتتاحات مجدي سليم سكرتير عام المحافظة وفكري ثابت السكرتير المساعد وأحمد قاسم رئيس مركز القوصية ومحمد المهدي رئيس مركز منفلوط والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وقد أفتتح المحافظ كوبري قرية بني قره بمركز القوصية بعد تطويره بالتنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري بتكلفة بلغت 400 ألف جنيه ويمر الكوبري أعلى الترعة الإبراهيمية ويربط بين القرية الأم وطريق أسيوط / القاهرة الزراعي.

 

وقال المحافظ أن الكوبري يخدم حوالي 25 قرية تقع شرق وغرب الكوبري تعدادهم يصل إلى 250 ألف نسمة لافتاً إلى أن أعمال التطوير تمت في وقت قياسي للتخفيف عن معاناه المواطنين حيث يوفر الكوبري مسافة 4 كيلو مترات كانت تقطعها السيارات والمواطنين للوصول للطريق الرئيسي سواء من كوبري قرية بني شقير أو كوبري بني زيد مشيداً بدعم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للمحافظة لتنفيذ هذه المشروعات التنموية التي تخدم قطاع عريض المواطنين وتساهم في تحسين سبل المعيشة لهم.

 

كما تفقد المحافظ المنطقة الواقعة خلف المزلقان المواجه للكوبري والتي أعطى تعليماته برصفها وبناء سور حماية لارواح المواطنين كما أمر بتوسعة الطريق الزراعي في المنطقة المقابلة للكوبري ليكون طريقاً مزدوجاً ورصف الناحية القبلية من الطريق.

 

وضمن سلسة افتتاحات العيد القومي افتتح المحافظ ومرافقوه وحدة طب الأسرة بقرية بني رافع بمركز منفلوط بعد إحلالها وتجديدها بتكلفة بلغت 2 مليون و650  ألف جنيه.  

 

وأشار حماد إلى دعم المحافظة للقطاع الصحي والنهوض به لتقديم خدمة علاجية متميزة للمواطنين في القرى والنجوع مشيداً بالدور الذي تقوم به الصحة من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية.

 

فيما أوضح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الوحدة الصحية عبارة عن طابقين على مساحه 600م2 تضم غرفا للإستقبال والكشف الطبى ومعملاً للتحاليل وعيادة لطب الأسنان وأجهزة لقياس ضغط الدم والسكر ووحدة لتنظيم الأسرة وأخرى للطب الوقائى مشيرا إلى تزويد الوحدة بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لأهالى القرية والقرى والنجوع المجاورة حيث تفقد المحافظ الوحدة واطمئن على توافر جميع الأمصال والتطعيمات بها.

 

كما ألتقى المحافظ بمواطني قرية بني رافع واستمع إلى مشاكلهم وقام بحلها حيث أمر بتشكيل لجنة فورية برئاسة السكرتير العام المساعد لفحص شكوى تضرر عدد من الأهالي من نزوح المياه الجوفية بقطعة أرض مساحتها 4 أفدنة وسط الكتلة السكنية ويعانوا من هذه المشكلة منذ أكثر من 10 سنوات وأمر بتوجيه جميع معدات الانقاذ السريع مع مهندس مختص لردم المياه وحل مشكلة المواطنين كما وافق على رصف مدخل بني قره والشوارع التي انتهت بها أعمال الصرف الصحي وأصدر تعليماته لوكيل وزارة الزراعة بتوفير الأسمدة الزراعية للقرية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *