النظام الغذائي لليابانيات السر وراء حياة طويلة مليئة بالصحة

أحمد الجارحى

إذا كنتِ تبحثين عن مفتاح العمر الطويل مع التمتع بحياة صحية، فيبدو أن النساء اليابانيات لديهن الإجابة، فقد كشف بحث بريطاني جديد عن أن النظام الغذائي للنساء اليابانيات الغني بالأسماك النيئة والشاي الأخضر يساعدهن على العيش لمدة أطول من النساء البريطانيات.

وأشار البحث، الذي أعده مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، إلى أن تجنب الأنظمة الغذائية الأساسية للغرب الغنية بمنتجات الألبان والخبز يساعد على تمتع اليابانيات بعمر أطول يصل إلى 86.4 عام في المتوسط، مقارنة بالبريطانيات اللاتي يبلغ متوسط أعمارهن 82.7 عام.

وأوضح القائمون على البحث، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن ثمة إمكانية لزيادة متوسط عمر المرأة في بريطانيا، إذا تبنت أسلوب حياة اليابانيات، وأضافوا أن النظام الغذائي الياباني غني بالحبوب الكاملة والخضراوات والصويا، كما أن اليابانيات يستهلكن سعرات حرارية أقل من البريطانيات بنحو 25 بالمائة، وأيضا يتناولن في المتوسط ثلاث وجبات من الأسماك أسبوعيا بحصص أقل حجما.

ويعتقد أيضا أن استخدام عيدان الطعام في الأكل يبطئ عملية تناول الطعام، مما يعطي الجسم فرصة لإدراك ما يستهلكه، وبالتالي يأكل الإنسان كميات أقل. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *