سيناء فى «عيد التحرير»: 3 هجمات إرهابية فاشلة.. والقبض على «زيدان» فى «القنطرة»

سيناء فى «عيد التحرير»: 3 هجمات إرهابية فاشلة.. والقبض على «زيدان» فى «القنطرة»

أحمدالجارحى

نفذت مجموعات إرهابية 3 هجمات محدودة، أمس، بالتزامن مع الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء، أسفرت عن إصابة مجند فى شمال سيناء. وتأتى هذه الهجمات غداة سلسلة عمليات عسكرية نفذتها قوات الجيش على بؤر الإرهاب لإجهاض مخطط «الهجمات الكبرى» التى كانت تنوى تنفيذه جماعات إرهابية على رأسها جماعة «أنصار بيت المقدس».

وقال مصدر أمنى: إن مجموعة إرهابية تستقل سيارة دفع رباعى، دون لوحات معدنية، فتحت النار صباح أمس على معسكر الزهور التابع للجيش الثانى فى مدينة الشيخ زويد، ما أسفر عن إصابة المجند ياسر محمد نصر (20 سنة) من أسيوط، بطلق نارى فى الساق اليمنى، قبل أن تبادلهم قوات المعسكر إطلاق النار. وهاجمت مجموعة إرهابية، تستقل سيارة ملاكى «فيرنا» سوداء اللون، قوات تأمين قاعة كبار الزوار بالعريش، وقال شهود عيان: إن القوات بادلتهم إطلاق النار، ما دفع الإرهابيين للهرب، وشنت مجموعة مسلحة أخرى هجوماً على ارتكاز السلام بحى السكادرة على ساحل البحر. وكثَّفت قوات الجيش والشرطة، المكلفة بتأمين المؤسسات الشرطية والعسكرية، من إطلاق الأعيرة النارية التحذيرية والطلقات الضوئية طوال ليلة أمس الأول، فيما دمرت قوات حرس الحدود وسلاح المهندسين، أمس، 3 أنفاق فى سيناء، وقبضت الشرطة على 62 محكوماً عليهم ودمرت 4 أفدنة مزروعة بالبانجو.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء: إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابى الخطير شحاتة زيدان، داخل إحدى البؤر الإرهابية على طريق القنطرة شرق بالإسماعيلية، المطلوب ضبطه وإحضاره فى عدد من قضايا السرقة بالإكراه والقتل العمد واستهداف قوات الجيش والشرطة والمشاركة فى اقتحام وحرق قسم شرطة رمانة ببئر العبد والسطو على محتوياته، كما وجهت له الأجهزة الأمنية تهمة قتل مجند من قسم شرطة رمانة بطلق نارى بالرأس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *