أُمسية شعرية لمواجهة الثأر بثقافة البداري

أُمسية شعرية لمواجهة الثأر بثقافة البداري

هيام السكرى

في ليلة من ليالي الربيع الدافئة نظم بيت ثقافة البداري أمسية شعرية كبري بنادي البداري الرياضي بمناسبة العيد القومي لمحافظة أسيوط تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وبإشراف عبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط . صرح بذلك محمد شافع مدير بيت ثقافة البداري .
وأوضح شافع أن لديه خطة طموحة لنشر الثقافة والوعي لأهالي البداري تتضمن العديد من الندوات الأدبية المستمرة بمراكز وقري البدارى لتطلق صرخة في قلب المجتمع لمحاربة عادة الثأر خاصة وأن مركز البداري احدي أهم بؤر هذه العادة في صعيد مصر . مؤكداً علي أنه آن الأوان أن تقوم بيوت الثقافة بدورها للقضاء علي الثأر نهائياً خاصة بعد الأحداث الدامية التي شهدتها أسوان مؤخراً .
كما أشارمدير ثقافة البداري إلي أن الثقافة يجب أن تكون حائط الصد الأول ضد مثل هذه العادات القبيحة والتي توغلت عبر سنوات طويلة في مجتمع الصعيد ، ومن هذا المنطلق أناشد المسئولين بالمحافظة لدعم نشاط بيت ثقافة البدارى دعماً مباشراً حتى يؤتى ثماره المنشودة ونقضي علي الثأر وغيره من المورثات الصعيدية الضالة .
 
حضر اللقاء قادة الرأي المحلي بمدينة البداري وتواجد جمهور عريض ومتنوع حرص علي المُشاركة للتأكيد علي رفضه لهذه العادات خاصة شباب البداري .  
جدير بالذكر أن الأمسية ضمت كوكبة من شعراء وأدباء أسيوط الذين أبدعوا وتألقوا في سماء البداري من بينهم المسرحي حسام عبد العزيز والشعراء جمال عطا ومحمد سعد توفيق ومحمد جابر وعصمت نفادي وصبره سالم وأحمد شافع وأحمد خلف ومحمد شافع ومحمد حسن ونور الهريف وسعد إبراهيم وأبو زيد حسن وجابر على أبو زيد ، واستمتع جمهور الحاضرين بما ألقوه من دواواين شعرية إبداعية انفعل معها الجميع خاصة الشباب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *