لبيب: العليا للانتخابات توفر 593 مقرا للوافدين لتسجيل بياناتهم

لبيب: العليا للانتخابات توفر 593 مقرا للوافدين لتسجيل بياناتهم

كتبت سماح المنسى:
صرح اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والتنمية الإدارية، بأن اللجنة العليا للانتخابات وفرت نحو 593 مقرا، تتيح الفرصة للوافدين لتسجيل بياناتهم للإداء بأصواتهم في لجان غير المقيدين بها محل اقامتهم بجانب مكاتب الشهر العقاري ولذلك للتسهيل على المواطنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده لبيب عقب انعقاد أعمال اللجنة الوزارية المصغرة لشبكات الأمان الاجتماعي بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي ووزير المالية الدكتور هاني قدري ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي.

وقال إنه يتم الآن وضع خطة استراتيجية لتبادل المعلومات بين مختلف الوزارات من أجل التسهيل والتيسير على المواطنين للحصول على التراخيص من جهة واحدة بدلا من عدة جهات.

وأضاف أنه تم الاتفاق على استكمال بيانات المواطنين وبناء قاعدة بيانات للفقراء والمعرضين للفقر، بحيث تتكامل مع القاعدة القومية الموحدة بوزارة التنمية الإدارية والإشراف على تصميم وتطوير البرامج الموجهة للحماية الاجتماعية وتشكيل وحدة للدعم الفني لشبكات الأمان الاجتماعي تقوم بمهامها وحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية، وكذلك متابعة عمل وحدة الدعم الفني واعتماد خططها وتوصياتها وتحفيز الموارد المالية لتغطية تكلفة وحدة الدعم الفني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية.

وأشار لبيب إلى أنه سيتم توفير خدمة (5151) للاستعلام عن أماكن اللجان والدوائر الانتخابية للناخبين من خلال الرسائل القصيرة على المحمول في إطار سياسة تيسير الحصول على الخدمات الحكومية التي تضعها الوزارة في مقدمة اهتماماتها.

وفيما يتعلق بمنظومة الخبز الجديدة، قال خالد حنفي وزير التموين إنه تم البدء في المنظومة في محافظة بورسعيد وسيتم بدء التطبيق في محافظتي الاسماعلية والسويس في الأسبوع المقبل ثم في جنوب محافظة القاهرة.

وأضاف أن النظام الجديد أتاح لكل مواطن 5 أرغفة بالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف؛ فضلا عن إمكانية حصول صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز شهريا، مشيرا إلى أنه يتم حاليا استخراج بطاقات صرف الخبز من مكاتب التموين للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقة تموينية.

ومن جانب أخر قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن معدلات توريد القمح المحلي منذ فتح باب التوريد في 15 أبريل الجاري جيدة وأعلى من نفس الفترة من العام السابق بنحو 40 %، متوقعا أن يتم توريد نحو 4 ملايين طن قمح خلال الموسم الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *